الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المعابر المقالة: نسعى بصورة حثيثة الى فتح معبر رفح امام المسافرين

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- أوضحت سلطة المعابر في الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء أنها تسعى بصورة حثيثة وبشكل يومي لفتح معبر رفح أمام المسافرين، وذلك من خلال التواصل المستمر مع المسؤولين المصريين.

وقال الدكتور غازي حمد رئيس سلطة المعابر في بيان وصل"معا" نسخة عنه "إننا ندرك أن هناك المئات من المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر، وهم يشكلون الأولوية بالنسبة لنا في مداولاتنا مع المسؤولين المصريين،إضافة الى فئات الطلاب وذوي الإقامات وغيرهم، ولقد اعتقد البعض خاطئا أن سلطة المعابر هي التي تمنع المواطنين من السفر، وقد روجت بعض الجهات هذا الأمر بطريقة غير سليمة تفتقد للبيانات الصحيحة حول المشكلة القائمة".

واشار حمد إلى أن سلطة المعابر أغلقت في الشهر الماضي المعبر احتجاجا على خرق الاتفاق معها وإعادة عدد كبير من المرضى دون مبرر،منوهاً أنه سبق وأن أعيد عدد كبير من الطلبة وذوي الإقامات وممن لهم مصالح ضرورية.

وأضاف:" إن بعض المواطنين ينجحون في الحصول على تنسيق للسفر من خلال قنوات خاصة في حين انه ليس متاحا لآلاف المواطنين الذين ينتظرون الشهور الطويلة الحصول على مثل هذه الفرصة خصوصا المرضى والطلاب وذوي الإقامات".

وأكد حمد على أن سلطة المعابر معنية بأن يتم معاملة جميع المواطنين سواسية ودون أي تمييز، وان يكون حق السفر مكفول للجميع دون استثناء، مشدداً على سعي السلطة الى تثبيت هذه الحقيقة مع التركيز على سفر من لهم أولوية وضرورة ماسة وعلى وجه الخصوص المرضى، متمنياً من المواطنين ان يتفهموا موقف السلطة ويدعموا رؤيتها باتجاه تعزيز المساواة بين المواطنين في السفر.