الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية خان يونس تعقد ورشة عمل لمعلمي المرحلة الأساسية

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 15:01 )
غزة- معا- عقد قسم الإشراف التربوي صباح اليوم الثلاثاء في مقر مديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس ورشة عمل لمعلمي المرحلة الأساسية الدنيا لتقييم منهاج اللغة العربية والرياضيات.

وأكد أ. إسماعيل حرب المدير الفني بالمديرية على أن هذه الورشة تأتي ضمن الفعاليات والخطة الهادفة لتطوير المنهاج الفلسطيني، وأشار إلى أن ورشة اليوم استهدفت معلمي مبحث اللغة العربية للصف الثالث الأساسي، ومعلمي مبحث الرياضيات للصف الأول الأساسي، حيث شارك عدد كبير من المعلمين وذوي الخبرة.

كما قام بعرض المادة التدريبية ومناقشة المعلمين نخبة من المشرفين التربويين وهم: أ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. أحمد العبادلة أ. عماد عابدين مشرفي المرحلة آداب، وأ. غادة الفرا مشرفة المرحلة علوم.

وأشار أ. حرب إلى أن هذه الورشة تهدف إلى تشخيص أهم المشكلات التي يواجهها معلمي المرحلة الدنيا ومن ثم اقتراح الحلول المناسبة لها، كما وتهدف إلى تقييم كتاب الصف الثالث الأساسي في مبحث اللغة العربية، موضحاً أنه تم مناقشة المشكلات التي تواجه المعلمين والطلاب من خلال المنهاج ورصد الأهداف السلوكية وترتيبها حسب الأهمية ومدى ارتباطها بالمحتوى، وتحديد التكرار غير الهادف.

ونوه أ. حرب إلى أنه سيتم في وقت لاحق عرض التوصيات التي خرجت بها الورشة اليوم على اللجنة المركزية لتقييم المنهاج بالوزارة.