الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تحظر الدعاية الانتخابية للمرشحين المقدسيين

نشر بتاريخ: 02/01/2006 ( آخر تحديث: 02/01/2006 الساعة: 20:20 )
القدس - معا - اعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين انها ستمنع الحملة الدعائية للمرشحين الفلسطينيين المتنافسين في الانتخابات التشريعية الفلسطينية عن مدينة القدس المقرر انطلاقها يوم غد الثلاثاء.

وجاء في قرار الشرطة الذي اعلنه ناطق باسمها انها ستمنع وضع اللافتات وتعليقها كما ستمنع عقد الاجتماعات السياسية طالما لم يتخذ المستوى السياسي قرار بشان مشاركة اهالي القدس في الانتخابات الفلسطينية.

ومن المقرر ان تنطلق الحملة الدعائية يوم غد الثلاثاء للمرشحين والكتل التي ستشارك في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني وفق قانون الانتخابات الصادر عن لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية

وكان العديد من المرشحين قد اعلنوا انهم سيطلقون حملتهم الدعائية من قلب مدينة القدس تعبيرا عن تمسكهم بالمدينة باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية ومن بين هؤلاء المرشحين الدكتورة حنان عشراوي التي اعلنت انها ستعلن انطلاق حملتها من منطقة باب العامود وسط مدينة القدس.

واكدت عشرواي في حديث خاص بمراسل وكالة معا الاخبارية في المدينة على حق المواطنين الفلسطينيين في القدس بالمشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية انتخابا وترشيحا .

كما اكدت عشراوي على حق المرشحين في التواصل مع ناخبيهم في القدس كباقي المدن الفلسطينية الاخرى ، مشددة على انها ستعلن الحملة غدا الساعة الحادية عشرة من منطقة باب العامود رغم الاعلان الاسرائيلي.