الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تستكمل الاستعدادات الخاصة بفعاليات الأسبوع العالمي للتعليم

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 16:22 )
جنين- معا-استكملت مديرية تربية جنين والائتلاف الفلسطيني من أجل بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، الاستعدادات الخاصة بفعاليات الأسبوع العالمي للتعليم الذي يصادف من 20-26 نيسان.

وأكدت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر على أهمية الحملة العالمية وضرورة المشاركة الفلسطينية في فعاليات الاسبوع العالمي للتعليم، خاصة وأن الحملة هذا العام تركز على محو الأمية وتعليم الكبار، ضمن شعار الكبار يقرأون " افتحوا الكتب، افتحوا الأبواب ".

وأوضحت الطاهر أن هناك اهتمام عال من وزارة التربية والتعليم العالي بهذا الموضوع حيث تم الايعاز إلى كافة المديريات بضرورة تفعيل النشاطات خلال هذا الأسبوع، وقدمت الوزارة كذلك جزء من الدعم المالي لهذه النشاطات، غير ذلك المقدم من مركز إبداع المعلم منسق الائتلاف الفلسطيني.

واشارت الطاهر أن المديرية ستعمل بتناغم تام بين الأقسام ذات الصلة في المديرة (التعليم العام، والنشاطات، والتقنيات) لانجاح أسبوع التعليم للجميع، وستخصص الاذاعة الصباحية في المدارس للحديث عن هذا الموضوع طوال فترة أسبوع الحملة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة في مدارس المديرية، من مسابقات فنية وأدبية تتناسب وشعار الحملة لهذا العام.

واوضحت الطاهر أن المديرية ستعقد نشاطا مركزيا يوم 22 نيسان بمشاركة المؤسسات الرسمية، ومؤسسات المجتمع المحلي، مؤكدة على ضرورة مشاركة أكبر عدد من السياسين وصناع القرار في المنطقة، وأن يكون هناك حملة إعلامية ضاغطة تسبق نشاطات الأسبوع العالمي للتعليم.

بدوره أشار الأستاذ ماجد دراوشة رئيس قسم التعليم العام في المديرية إلى وجود 7 مراكز لمحو الامية في مدارس المديرية، وأن هناك إقبالا جيدا وبخاصة من النساء، مشيراً إلى أن تضافر جهود المؤسسة الرسمية ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسات المجتمع المحلي ممثلا بمركز إبداع المعلم والائتلاف بشكل عام، والتنسيق التكاملي سيكون له أكبر الأثر في نجاح الحملة، وتحقيقها لأهدافها .

كما أشاد عبد الله جرار منسق مركز إبداع المعلم بالاستعدادات، والأهمية التي توليها المديرية للموضوع، ومستوى التعاون بين المديرية ومركز إبداع المعلم/ منسق الائتلاف الفلسطيني، متمنياً أن تساعد الفعاليات المختلفة بلفت الأنظار لموضوع محو الأمية بشكل متطور يتجاوز تقليدية المفهوم في القراءة والكتابة إلى المهارات الحياتية، والمساواة بين الجنسين والمواطنة والتعلم مدى الحياة.

يشار إلى أن التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومركز إبداع المعلم/ منسق الائتلاف الفلسطيني، قد ترجم بانخراط كافة المديريات في أسبوع الحملة، وأن العديد من الأنشطة ستنفذ في كافة المدارس الفلسطينية إضافة إلى مهرجانات مركزية في كل مديرية.