الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع مؤسسة هوميديكا الالمانية- مركز صحة المرأة ينظم يوما طبيا

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 13:01 )
غزة- معا- نظم مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون مع منظمة "هومديكا"الانسانية ، يوما طبيا مجانيا وذلك فى مقر المركز بمخيم البريج،على شرف يوم الصحة العالمى، حيث شارك فى اليوم الطبي عدد من الاطباء المتطوعين من مختلف التخصصات، حيث قاموا بفحص أكثر من 300 حالة مرضية من الاطفال والنساء وتقديم الأدوية اللازمة لهم مجاناً.

ومن جانبها قالت فريال ثابت مدير مركز صحة المرأة أن هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن برنامج متواصل لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم ، وتلبية الاحتياجات الصحية التى نجمت عن اثار الحرب وخاصة المناطق الحدودية، حيث استهدف اليوم الطبي اهالي المناطق المتضررة من العدوان الاخير على القطاع فى شرق ووسط البريج.

وثمنت ثابت مؤسسة هوميديكا على دورها في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر، وعلى مجمل خدماتها العديدة التي تنفذها في القطاع،مشيرة الى ان مؤسسة هوميديكا هي التي قامت بتوفير كافة احتباجات اليوم الطبي من ادوية.

واشارت ثابت الى ان المركز سينفذ في شهر أيار- مايو القادم يوما طبيا اخر وذلك لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة فى مخيم البريج.

من جهته قال إسكونيكانن منسق المؤسسة في الاراضي الفلسطينية ان مؤسسته تقدم الخدمات الانسانية في عدد كبير من دول العالم الفقير والتي يعاني اهلها من أثار الحروب، مؤكدا على سعادته لوجوده في القطاع ولتمكنه من تقديم الخدمات الطبية العاجلة لمن يحتاجها.