الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الثانوية بنابلس تنظم عددا من الفعاليات استعدادا ليوم الاسير

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 12:52 )
نابلس- معا- عقدت لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس خلال الأسبوع الماضي عددا من الأنشطة والفعاليات استعدادا لاستقبال ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد القائد " خليل الوزير " أبو جهاد ".

فقد قامت عضو لجنة إقليم فتح في المحافظة عبلة الدبعي ومدير مركز الفنون الشعبية والتراث حاتم الحافي بزيارة مدرسة الصناعة الثانوية للذكور للاتفاق على تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة المشتركة، حيث كان باستقبالهم مدير المدرسة الأستاذ منصور السعدي ورئيس اللجنة التنظيمية في المدرسة الأستاذ معاذ اشتيوي.

وقد اتفق الجانبان على أن تقوم لجنة الشبيبة الثانوية وبالتعاون مع مركز الفنون الشعبية والتراث بدهان الأسوار الداخلية للمدرسة ورسم جداريات وطنية وشعارات تربوية هادفة، بالإضافة إلى تنظيم يوم عمل تطوعي لتنظيف وزراعة مقبرة الشهداء العراقيين في المدرسة والذين سقطوا دفاعا عن فلسطين خلال حرب عام 1948.

كما وتم الاتفاق أيضا على أن تشارك لجنة الشبيبة الثانوية في حفل التخريج السنوي الذي تقيمه المدرسة لتكريم الطلبة الخريجين من مختلف التخصصات ، حيث أطلقت الشبيبة الثانوية على هذا الفوج اسم " فوج الوفاء للأسرى والشهداء " .

من ناحية أخرى نظمت لجنة الشبيبة الثانوية ولجنة شعبة قرية سالم زيارة إلى عائلة الشهيد الطفل " شريف اشتية " في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده وذلك بحضور أمين سر حركة فتح في قرية سالم معتصم اشتية ومنسق لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس رائد الدبعي وممثلين عن لجنة الشعبة والشبيبة الثانوية في المحافظة.

وأكدت الشبيبة الثانوية بأنها ستبقى على عهد الشهداء والأسرى والجرحى وبأنها ستبقى حامية المشروع الوطني وطالبت باتخاذ أقسى العقوبة بحق المستوطن الذي قام بدهس الطفل شريف بدم بارد ومن ثم قدمت اللجنة درع الشبيبة إلى عائلة الشهيد احياءا لذكراه .

فيما تواصل لجنة الشبيبة الثانوية فعاليات مسابقتها التلفزيونية الثقافية " فرسان الوطن " حيث فازت مدرسة قدري طوقان الثانوية للذكور والتي حمل فريقها اسم الشاعر " قدري طوقان " على مدرسة جمال المصري الثانوية للإناث والتي حملت اسم الراحل الكبير محمود درويش ب 28 نقطة مقابل 25 نقطة ، حيث أكد منسق النشاط احمد جاروشة بان فعاليات المسابقة ستتواصل خلال الأيام القادمة .