الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشمال للتنمية تباشر برنامج الدعم النفسي للاطفال في شمال غزة

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- عقدت جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي، اجتماعاً عادياً للجمعية العمومية لمناقشة وإقرار التقرير الإداري والمالي للعام 2008، وذلك في مقر الجمعية الكائن في محافظة شمال غزة بحضور أعضاء الجمعية العمومية وممثل عن وزارة الداخلية ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وتلى المهندس نبيل ابو ندى التقرير الإداري مستعرضاً أهم الأنشطة والبرامج التي نفذتها جمعية الشمال خلال عام 2008 حيث أقر أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع المصادقة على التقرير الإداري.

كما تلى الأستاذ رامي فارس أمين الصندوق التقرير المالي وتم مناقشة التقرير مع الحضور حيث تم المصادقة على التقرير بإجماع أعضاء الجمعية العمومية.

وبعد رفع الجلسة الأولى عقدت الجمعية العمومية اجتماعاً غير عاديا بهدف الانضمام إلى عضوية الاتحاد العام للمراكز الثقافية وهو الإطار الثقافي الذي يجمع في عضويته المؤسسات الثقافية الفاعلة في قطاع غزة ، حيث أقر الحضور بالإجماع انضمام الجمعية إلى عضوية الاتحاد العام للمراكز الثقافية.

وفي سياق منفصل باشرت جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي وبتمويل من مؤسسة المرسي كور بتنفيذ برنامج الدعم النفسي للأطفال في محافظة شمال القطاع .

وأكد إيهاب نصر المدير التنفيذي للجمعية أن هذا المشروع يكتسب أهمية كبيرة لاسيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع والذي اوجد حاجة ملحة عند الأطفال نتيجة تعرضهم لمشكلات نفسية كثيرة.

واوضح نصر أن المشروع مقسم إلى عدة أنشطة تتضمن ورشات توعوية لأولياء الأمور ولقاءات مع الأطفال تهدف إلى التغلب على المشكلات التي يعانون منها، مبيناً أن يستمر المشروع الذي انطلق في منتصف شهر مارس للعام 2009 لمدة ستة شهور حيث سيقدم الفريق خدماته لـ 170 طفل من محافظة شمال غزة.