الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المفتوحة " بالخليل تكرم الفائزين بفعاليات النادي الأدبي للعام 2009

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 18:46 )
الخليل - معا - أقيم في رحاب جامعة القدس المفتوحة في الخليل حفل بفعاليات النادي الأدبي للعام 2009، حيث افتتح الإحتفال الختامي للفعاليات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة وبحضور ممثلي المؤسسات والفعاليات الثقافية في المحافظة وطلبة الجامعة ولفيف من الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

والقى أ. د. عمرو كلمة دعا فيها الحضور إلى الإعتزاز بلغتهم والتعرف على قدراتها وقد خصها الله تعالى وشرفها فأنزل بها الكتاب الكريم فأصبحت خالدة بخلوده ومحفوظة بحفظه، مشيراً إلى أن اللغة جميلة ببساطتها وأن علماء الغرب إعترفوا بسحر اللغة العربية وفضلها على الحضارة الإنسانية إلا أنها هناك تحديات ومعيقات تستهدفها وتحاول النيل منها باعتبارها قلب وروح الأمة فهي التي تجمعهم في دين واحد وتاريخ واحد وأدب واحد وثقافة واحدة .

واشار إلى الهجمة التي تتعرض لها اللغة العربية من قبل البعض بوصفها لغة قديمة وغير عصرية، في حين أنه يجب أن تأخذ اللغة العربية أهميتها لعوامل سياسية وثقافية حضارية متعددة، يقف على رأسها العامل الديني،" فاختيار هذه اللغة لغة للتنزيل ووسيلة للإبانة ودعاء لحفظ الرسالة، هو بلا شك تشريف لها من بين سائر اللغات، وفي ختام كلمته شكر إدارة منطقة الخليل التعليمية على تنظيمها هذه الفعاليات الأدبية وحرصها على سلامة اللغة العربية".

ومن جانبه قدم الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية والرئيس الفخري للنادي شكره وتقديره للسيد أحمد العملة/مدير شركة سوبر نمر لصناعة أبواب الأمان الراعية لهذا الحفل، كما شكر الشاعر الدكتور جمال سلسع لحرصه على إنجاح فعاليات النادي الأدبي والنابع من حرصه على سلامة وصحة اللغة العربية، مؤكداً على واجب أبناء العربية بمواجهة التحديات التي تواجه لغتهم مشيراً إلى أنه من العوامل التي منحت اللغة العربية الأهمية والمكانة الثقافية وعززت من قدرتها في نفوس أبنائها كونها الخزانة الفكرية لثقافة وحضارة هذه الأمة، حيث زخرت هذه الخزانة بنفيس النصوص والمؤلفات التي أبدعتها العقلية العربية أو حتى تلك التي ترجمتها في مختلف فروع العلم والمعرفة.

وثمن الراعي والداعم لهذه الحفل السيد أحمد العملة مدير شركة سوبر نمر غالياً رسالة الجامعة التي أتاحت الفرصة لكل الطموحين لإتمام تعليمهم الجامعي وخاصة من واجهتهم ظروفاً قاسية في ظل الظروف الإقتصادية والاجتماعية التي تواجه شعبنا الفلسطيني، "حيث أن خريجي جامعة القدس المفتوحة تفوقوا وتبوؤا مراكز مرموقة ومحترمة في داخل الوطن وخارجه"، داعياً إلى حشد الجهود من أجل مواكبة التحديات عن طريق التوحد والمثابرة والتحدي متطرقاً إلى إنجازات شركته وجودة منتوجاتها التي جعلتها في مصاف الشركات العالمية في تصنيع الأبواب المعدنية.

والقى الطالب رزق الطميزي/رئيس مجلس إتحاد الطلبة كلمة الطلبة مقدماً شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الجامعة في مساعدة ومساندة الطالب المبدع والمتميز.

ثم ألقى الشاعر الدكتور جمال سلسع مجموعة من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحضور وإعجابهم.

وعن اللجنة التحضيرية للنادي تحدثت أ. أسماء شاهين/مشرفة اللغة العربية عن نشأة النادي وأهدافه في إثارة الإبداعات الذاتية وإبراز المواهب الجميلة الرائعة في دائرة جماعية متفاعلة، وفي أداء الرسالة الجامعية بكل مكوناتها العلمية والثقافية وتحقيق الإنسجام الرائع بين كل التخصصات في الجامعة، مشيره إلى أن نشاط النادي موجه إلى جميع الطلبة في المنطقة بجميع التخصصات الأكاديمية ليشمل الحفظ والكتابة الإبداعية والتلخيص وغيرها من النشاطات التي تهدف إلى تقويم اللسان وتحافظ على سلامة اللغة العربية.

وفي نهاية الحفل قام أ. د. عمرو والسيد العملة والدكتور عمرو والشاعر سلسع بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقات النادي الأدبي لعام 2009، حيث حصل كلاً من عبد الرحيم الرجبي وإسراء الرجبي ومحمد التوايهه وفداء النتشة على منح دراسية وشهادات تقدير بينما حصل كل من عائشة البزايغة وطارق خالد وصفاء الدويك وإيمان كرجة وعائشة غانم ووسام الحروب وعروبه فراح وريما أبو عرام على شهادات تقدير.