الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس في القاهرة لمناقشة سبل انجاح الحوار في الجولة القادمة

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 22:38 )
بيت لحم- معا- وصل الرئيس محمود عباس مساء اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة يلتقي خلالها نظيره المصري محمد حسني مبارك لاجراء مباحثات حول سبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني المتواصل، خاصة الجولة المقبلة المقررة في 26 الشهر الجاري .

وقال السفير لدى القاهرة نبيل عمرو إن الرئيس سيجرى محادثات صباح غد الخميس حول سبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني المتواصل، خاصة الجولة المقبلة.

وقال إن الأولوية القصوى في المباحثات بين الرئيس عباس والرئيس مبارك والمسؤولين المصريين هي لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، خاصة وأن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق.

وأوضح عمرو الرئيس سيناقش أيضا مع الرئيس مبارك الموقف السياسي في ضوء الإشارات التي صدرت من الرئيس الأميركي باراك أوباما ودول الاتحاد الأوروبي، التي تدعو حكومة إسرائيل اليمينية إلى اعتماد حل الدولتين كسبيل لإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وكان في استقبال الرئيس على أرض مطار القاهرة الدولي، الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة المصري للشؤون القانونية والبرلمانية، ونبيل عمرو سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، والدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والدكتور بركات الفرا معتمد إقليم حركة فتح في جمهورية مصر العربية، وعدد آخر من مسؤولي وموظفي سفارة فلسطين بالقاهرة.

ويرافق الرئيس في زيارته للقاهرة، وفد يضم ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في المنظمة، والدكتور محمود الهباش وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية، ونبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة.