الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "طموح" تنفذ فعاليات الدعم النفسي في غزة

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 13:28 )
غزة- معا- نفذت جمعية "طموح لتنمية المهارات" في غزة عددا من الأنشطة والفعاليات ضمن مشاريع الدعم النفسي للأطفال والعائلات.

وذكر رئيس مجلس إدارة طموح أ.محمد الكيالي أن هذه الفعاليات تكتسب أهمية كبرى كونها تأتي في وقت لازال فيه الكثير من سكان قطاع غزة يعانون من مشاكل واضطرابات نفسية جراء الحرب الأخيرة وهم في أمس الحاجة إلى مثل تلك البرامج.

وذكرت هالة اعبيان مديرة المشاريع أن "طموح" وبالشراكة مع مؤسسة "ميرسي كور" تقوم بتنفيذ فعاليات الدعم النفسي للأطفال والاهالي في منطقة تل الهوى والصبرة.

وأضافت انه قد تم تنفيذ فعاليات الرسم الحر لعدد 100 طفل من أبناء منطقة بيت حانون، وقد عبرت الأمهات اللواتي شاركن في الفعاليات عن سعادتهن بالمشاركة وطالبن بالمزيد منها وذلك لآثارها الايجابية على أبنائهن.

من جانب آخر أوضح علاء الربعي من فريق "طموح" أنه قد تم تنفيذ فعاليات ورش العمل للأمهات، ضمن مشروع الدعم النفسي مع مؤسسة ميرسي كور وقد تم خلالها طرح آلية التعامل مع الأبناء ومساعدتهن في حل المشكلات التي يواجهونها اثر تعرضهم للآثار النفسية السلبية للحرب الأخيرة.

وأشارت شيرين عطا الله من فريق طموح أنه قد تم تنفيذ بعض الفعاليات ضمن المشروع ومنها الرسم الحر من اجل التفريغ الانفعالي للأطفال المستهدفين.