الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الخارجية يستقبل ممثل التشيك لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 13:35 )
رام الله- معا- استقبل د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بمقر الوزارة ظهر هذا اليوم "إيفو شيلافي" ممثل جمهورية التشيك لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وقد وضع المالكي شيلافي بصورة التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، كما تم إستعرض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

من جهته وضع السفير شيلافي الوزير بصورة التطورات على الساحة السياسية التشيكية خاصةً في ظل التغيير الحكومي في جمهورية التشيك وتشكيل حكومة إئتلاف وطني بدلاً من الحكومة الحالية، مبيناً دعم التشيك للرئيس أبو مازن وحكومته برئاسة د. سلام فيّاض، مشدداً على أن هذا الموقف، موقف ثابت ولا يتغير بإختلاف الحكومات.

وفي نهاية اللقاء تقدم الوزير د. رياض المالكي بالشكر للسيد السفير على دعم حكومته لفلسطين وتقديمها عدداً من المشاريع وآخرها في محافظة طوباس والأغوار وبيت لحم ومرافقته لدولة رئيس الوزراء د. سلام فيّاض والذي عبر عن تقديره لهذه المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني وصموده على أرضه. مذكراً أنه شخصياً لمس كل تعاون وتفهم من وزير خارجية التشيك في كل لقاءاته سواءً التي عقدت قبل أو بعد رئاسة التشيك للإتحاد الأوروبي، مشيراً الى أن موقف الحكومة الحالية كان محايداً الى حدٍ ما لكنه كان إيجابياً.