الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية بنابلس تنظم يوماً طبياً بالتعاون مع أطباء لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 14:42 )
نابلس - معا-نظمت جمعية الإغاثة الطبية في محافظة نابلس ورابطة أطباء لحقوق الإنسان، يوماً طبياً لأهالي قرى شمال غرب نابلس في مركز ابن سيناء الصحي التابع للإغاثة.

وشارك في اليوم الطبي أخصائيي سكري وغدد وعظام وأطفال وجراحة عامة وجراحة أوعية دموية وأمراض قلب وطب عام ونسائية وأذن وأنف وحنجرة، وكان في استقبال الوفد الطبي مدير الإغاثة الطبية في المحافظة د.غسان حمدان وطاقم مركز ابن سيناء.

وأكد حمدان على أهمية التعاون مع رابطة أطباء لحقوق الإنسان من الناحية المهنية و السياسية،داعيا إلى مزيد من الجهد في دعم الشعب الفلسطيني للخلاص من الإحتلال، منوهاً أن (350) مواطن استفادوا من اليوم الطبي .

وأكد ممثل الوفد الطبي بروفيسور فالدن الذي مثل الوفد على الدور المهم الذي تقوم به رابطة أطباء لحقوق الإنسان في التأكيد على الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني وأهمية التأثير في المجتمع الإسرائيلي في الضرر الذي يحدثه الإحتلال بسياساته على المجتمع الإسرائيلي نفسه.

ومن جانب آخر بدأ برنامج الصحة المدرسية في الإغاثة بتنظيم مهرجانات الترفيه للأطفال في محافظة نابلس والذي تم بالتعاون مع مديرية جنوب نابلس التعليمية تنظيم مهرجان في حوارة وعقربا، بمشاركة أكثر من ( 800 ) طفل وأم ومربية، كما تم تقديم عروض مسرحية من فرقة الإغاثة ذات معاني
ومضمون صحي تثقيفي وقام عدد من متطوعي الإغاثة بالرسم على وجوه الأطفال وتقديم عدد الألعاب الترفيهية بهدف التفريغ النفسي للأطفال الذين عانوا من سياسات الحصار و الإحتلال.

واوضحت الإغاثة أنها تعمل على التحضير لمهرجان الطفل السادس في مدينة نابلس بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني والذي سينظم في متنزه بلدية نابلس (جمال عبد الناصر ) الحدائق الإيطالية .

يذكر أن هذا المهرجان السنوي الذي يحمل اسم مهرجان الربيع يشارك فيه آلاف الأطفال آلاف الأطفال وعدد كبير من الفرق الفنية والترفيهية.