الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني برفح تدعو لتوحيد الجهود لمواجهة التحديات

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- دعت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة إلى توحيد الجهود وحشد كافة الطاقات والإمكانات لدى الشعب الفلسطيني لمواجهة شتى التحديات والمخاطر التي تعترض المشروع الوطني وتهدد أمن واستقرار الشعب ومستقبله السياسي.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن اللجنة الإعلامية بمناسبة الذكرى الأربعين لانطلاقة جبهة التحرير العربية والثانية والستين لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي .

وقال عماد عبد الوهاب القيادي في حركة فتح وممثلها في هيئة العمل الوطني " شكلت انطلاقة جبهة التحرير العربية انطلاقة لتنظيم وطني وفصيلاً أساسياً من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية شارك جنباً إلى جنب مع باقي فصائل العمل الوطني في كافة ميادين النضال الوطني وفي جميع معارك الثورة الفلسطينية المعاصرة التي يخوضها شعبنا لدحر الاحتلال وقطعان مستوطنيه من فوق أرضنا الفلسطينية لنيل حريته واستقلاله.

وأشاد عبد الوهاب بالدور الوطني للجبهة في المسيرة النضالية بجانب فصائل العمل الوطني والتي قدمت قادتها شهداء على طريق تحرير فلسطين وفي مقدمتهم د. عبد الوهاب الكيالي ود. أسعد عكة وكمال كعوش وعبد الرحيم أحمد وحسن الصوفي وسلسلة طويلة من الشهداء الذين أصحبوا مشاعل تضيء طريق الحرية والاستقلال.

من جانبه أضاف همام أبو مور منسق اللجنة الإعلامية لهيئة العمل الوطني برفح أن انطلاقة جبهة التحرير العربية مناسبة وطنية يعتز بها كل مناضلي شعبنا و أحرار العالم حيث جاءت امتدادا واستكمالاً لنضال الشعب العربي الفلسطيني الذي بدأ منذ مطلع القرن العشرين لمقاومة الاحتلال، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الصورة المشرقة التي اتصف بها النضال الفلسطيني عبر العقود السابقة من خلال الحفاظ على الوحدة الوطنية و إنهاء حالة الانقسام التي يعيشها المجتمع الفلسطيني.

وبدوره قال عبد العزيز أبو عمرة القيادي في جبهة التحرير العربية وسكرتير هيئة العمل الوطني برفح أن انطلاقة الجبهة تمر هذا العام والشعب الفلسطيني يتعرض لحصار يهدد بحدوث كارثة إنسانية نتيجة تردي الأوضاع المعيشية والصحية الناجم عن منع الاحتلال لإدخال الأدوية و الوقود والمواد الأساسية التي يحتاجها المواطنين، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤؤلياته وإلزام الاحتلال بتنفيذ القانونين والمواثيق الدولية و إجباره على رفع الحصار.