الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفد من الاتحاد العام للمعاقين

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 16:23 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د.حسين الاعرج في مكتبه وفد من الاتحاد العام للمعاقين، ضم امين سر الاتحاد، ابراهيم الشحاتيت واعضاء الاتحاد وممثلي المؤسسات العامة والاهلية فيه .

وشدد المحافظ على اهمية تفعيل دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات العامة والخاصة والدفع نحو ابراز دورهم في المجتمع وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتبني كافة احتياجاتهم التعليمية والصحية والمجتمعية، مشيدا بدرو مكتب الرئيس محمود عباس في دعم هذه الفئة وتبنيها من خلال وحدة المساعدات التي تعمل وبتوجيهات مباشرة من الرئيس على توفير الاحتياجات اللازمة لهم اضافة الى تبني الرئيس لقوانين تساهم في انصافهم بالمجتمع.

كما شدد على اهمية مشاركة الاتحاد وكافة اعضاءه ومنتسبيه في الفعاليات العامة بالمحافظة ومنها فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية وفعاليات يوم الاسير واحتفالات موسم النبي موسى.

من جانبه شكر الشحاتيت المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى دعمه ومساندته لذوي الاحتياجات الخاصة وللاتحاد العام للمعاقين كمؤسسة منبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية، مطالبا مساندة ومباركة فكرة تـأسيس مجلس شؤون الاعاقة والتأهيل، مستعرضا احتياجات الاتحاد ومنتسبيه واليات توفيرها بالتنسيق مع المحافظة.

وفي نهاية اللقاء سلم امين سر الاتحاد المحافظ درعا تقديريا تعبيرا عن شكرهم وعرفانهم بالدور الذي يلعبة المحافظ في دعم الاتحاد وتبني ذوي الاحتياجات الخاصة.