الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تنظم دورة حول مرض السكري

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 19:14 )
البيرة-معا- نظمت دائرة الرعاية الصحية الأولية، بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، دورة حول مرض السكري، شارك فيها 20 طبيبا وممرضة، من العاملين في المراكز الصحية التابعة للدائرة في الضفة الغربية.

وأشار د. صالح أبو عباه، منسق برنامج الأمراض المزمنة في الدائرة، إلى أن هذه الدورة التي افتتحت في المقر العام للجمعية في البيرة، وستستمر على شكل لقاءات اسبوعية، بواقع 35 ساعة تدريبية، ستتناول أحدث الطرق والأساليب في علاج مرض السكري، وطرق الوقاية منه، في ظل التزايد المتصاعد في عدد مرضى السكري في فلسطين.

من جانبه أشار د. أنور دويكات، مدير الدائرة، إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار سعي الدائرة المستمر لتطوير قدرات الأطباء والممرضات العاملين في المراكز الصحية التابعة للدائرة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالشكل الأمثل.

من جهة أخرى نظم فرع الجمعية في القدس، حفلا بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الجمعية، كرم فيه عددا من موظفيه المتميزين، وذلك في مقر الفرع بحي الصوانة بمدينة القدس، بحضور د. يونس الخطيب، رئيس الجمعية، وماجد عبد الفتاح، مدير إدارة العلاقات الدولية والتخطيط، ود. عبد الله صبري، عضو المكتب التنفيذي ورئيس الهيئة الإدارية للفرع، وأعضاؤها، وحشد من كوادر الجمعية ومتطوعوها.

من جهة أخرى، نظم متطوعو فرع الجمعية في نابلس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمنطقة جنوب نابلس، يوم عمل تطوعيا في مدرسة وروضة الأيمان في بلدة حواره.

وقدم المتطوعون عروضا فنية، وعرضا للمهرجين، وفقرات فنيه متنوعة ومسلية نالت استحسان الأطفال وإدارة المدرسة، وأدخلت البهجة إلى قلوب نحو (350) طفلا وطفلة، حضروا العرض الترفيهي المميز.