الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "رابت أب" تفوز بمسابقة الشركة الطلابية لعام 2009

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 20:37 )
رام الله -معا- فازت شركة "رابت أب" التابعة لمدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية، في مسابقة الشركة الطلابية لعام 2009 في مدينة رام الله اليوم، حيث نظمت شركة إنجاز فلسطين مسابقة لخمس شركات طلابية، تمثل خمس مدارس فلسطينية.

وتميزت شركة "رابت أب" الحاصلة على المرتبة الأولى في العرض الذي قدمته أمام لجنة التحكيم والحضور بدرجة عالية من التنظيم الإداري والتسويقي، إضافة للبضائع الإنتاجية التي تم عرضها وبيعها خلال الفترة الماضية للمستهلك الفلسطيني.

ومن بين الشركات الأخرى التي تميزت بالعرض شركة جذورنا التابعة لمدرسة الكلية الأهلية، والتي عرضت منقوشات تراثية، أكدوا من خلالها على أهمية الحفاظ عليها كونها تعبر عن الأصالة والتراث الفلسطيني القديم والمستهدف من قبل الاحتلال بالطمس والإلغاء،

وقامت الشركات الخمس وبإشراف من قبل لجنة تحكيم مختصة بعرض أداء وإنجازات والهياكل الإدارية والتنظيمية لشركاتها أثناء فترة التدريب التي استمرت خمسة شهور، هذا وستمثل شركة" رابت أب" فلسطين في المسابقة الإقليمية المكونة من 12 بلدا عربيا في لبنان.

وأكدت رندة سلامة مدير عام شركة إنجاز فلسطين، أن مجموعة من الشركات الفلسطينية الخاصة تبنت خلال فترة التدريب مجموعة من طلبة المدارس المتراوحة أعمارهم بين(16 إلى 17عاما)، تم تدريبهم على تأسيس شركات بكافة تفاصيلها من ناحية إدارة تسويقية وهيكلية إدارية وحسابات في المصارف وتوزيع الأرباح على المساهمين بعد إغلاق الشركات في نهاية التدريب.

وأضافت سلامة انه من بالغ الأهمية لهؤلاء الطلبة ان يتعرفوا في مقتبل العمر على طبيعة عمل الشركات كي يحددوا وجهتهم العملية منذ الصغر لا سيما وأنهم قريبين من مرحلة الجامعات واختيار التخصصات المستقبلية.

من جهته بسام ولويل رئيس مجلس إدارة إنجاز، تحدث عن أهمية هذا الحدث في خلق جيل فلسطيني مثقف في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب الفلسطيني بشكل عام، وهي عبارة عن قصص نجاح وشمعة تضاء في هذا الكهف المظلم، ورسم ابتسامة على شفاه الأطفال في ظل مآسي الاحتلال الإسرائيلي والوضع الداخلي الفلسطيني الذي يعاني من الانقسام والتبعثر.

وأكد الولويل أن الاهتمام بهذه الفئة أي فئة الشباب، هي اهتمام بالمجتمع الفلسطيني وفلسطين مستقبلا فهم الأداة الفاعلة للتغير وخلق جيل قادر على النهوض بالوطن وبمؤسساته المختلفة ليشكلوا منارة للأجيال القادمة.

يذكر ان الحفل جاء برعاية شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية جوال.