الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: الشخصيات المستقلة تجتمع بوفد حركة فتح

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 10/04/2009 الساعة: 09:48 )
غزة -معا- اجتمع وفد من الشخصيات المستقلة ورجال الأعمال وعلماء المسلمين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بوفد حركة فتح المتواجد في قطاع غزة .

وناقش اللقاء آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وكيفية تجاوز العقبات التي تعترض مجريات الحوار الداخلي، واستغلال الأجواء الايجابية المتاحة حاليا للتوصل إلى الوفاق والمصالحة الفلسطينية .

وأكد الدكتور ياسر الوادية الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل على أن اللقاء اتسم بالروح الايجابية، وتم نقاش العديد من القضايا المتعلقة بالملفات العالقة على صعيد الحوار الذي ترعاه مصر، والذي وصل إلى مراحل متقدمة وحساسة .

ولفت الوادية إلى أن الشخصيات المستقلة أكدت لوفد حركة فتح على ضرورة تجاوز كل القضايا الخلافية وإبداء أقصى درجات الليونة الداخلية لتجاوز الواقع الصعب الذي يمر على التاريخ الفلسطيني. وأضاف :" ناقشنا ظواهر سلبية تضر بمجريات الحوار أهمها الاعتقال السياسي وضرورة تجريمه والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين بشكل يساعد على بناء أجواء من الثقة المتبادلة بين الطرفين".

وشدد الوادية على أن اللقاء مع وفد حركة فتح يأتي في إطار النشاط المستمر الذي تقوم به الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة لتذليل العقبات وتأكيد ضرورة التوصل إلى الاتفاق والوحدة .

المهندس مروان عبد الحميد عضو وفد فتح أكد أن الأجواء الحالية ايجابية وهناك نوايا جدية لدى فتح وحماس للوصول إلى المصالحة، وأضاف :"المعضلة الأساسية في موضوع الحوار تكمن في الجملة السياسية لبرنامج الحكومة ".

ولفت عبد الحميد إلى أن الجولة التي يجريها وفد فتح بغزة جاءت في إطار توجه الرئيس عباس الحقيقي للمصالحة لتحقيق الاعمار ومواجهة الحكومة اليمنية الإسرائيلية القادمة .