الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياضة المعاقين .. من المسئول ؟!!رئيس نادي البسمة للمعاقين -عيدشقورة

نشر بتاريخ: 10/04/2009 ( آخر تحديث: 10/04/2009 الساعة: 16:11 )
غزة - معا - لم يعد الأمر خفيا على أحد ، ما حققه الرياضيون المعاقون على الصعيد الدولي والإقليمي والأولمبي لم يحققه غيرهم من أقرانهم غير المعاقين ... ابتداء من الميدالية الأولمبية الأولى في العام 2000 في سيدنى انتهاء بالميداليتين الأولمبيتين في العام 2004 في أثينا. أما في أولمبياد بكين 2008 لم يحالف الرياضيين الفلسطينيين الحظ في انتزاع أي من الميداليات ربما بسبب الأوضاع السيئة التي ممررنا بها ! .
وزارة الشباب والرياضة ، اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، اللجنة البارلمبية الفلسطينية ، الإتحاد الفلسطيني لرياضة المعاقين ، الأندية والأجسام التي تمثل رياضة المعاقين ، أسماء كثيرة وحتى هذه اللحظة لا يعرف المعاقون من هي الجهة أو من هي المظلة العليا التي تنضوي تحتها رياضة المعاقين وحتى نحن كنادي يعمل على تطوير وتفعيل رياضة المعاقين لا نعرف مع العلم أننا نقوم الآن بدراسة اللوائح الداخلية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة كي نلائمها بما يتناسب واحتياجات الرياضيين المعاقين.

نعمل منذ العام 2005 ولنا عضوية في إتحاد الإتحاد الفلسطيني لرياضة المعاقين وقمنا بدفع رسوم العضوية وبعد الإنتهاء من أولمبياد 2008 كنا نتوقع أن يتم دعوتنا كجمعية عمومية على الأقل للتشاور فيما يخص رياضة المعاقين لكن على عكس ذلك سمعنا من خلال الإعلام عن تشكيل جسم جديد وهو اللجنة البارلمبية الفلسطينية وتم استثناء الأندية الرياضية الخاصة بالمعاقين و استبدالها بلجان تعمل تحت مظلة اللجنة البارلمبية الفلسطينية . ما هو مصير الأندية القائمة ؟!.

نحن نسأل على أي أساس تم ذلك ، وإن كان من أجل إعادة ترتيب رياضة المعاقين ألم يكن حريا بالقائمين على ذلك الاتصال بالجهات ذات العلاقة على الأقل أعضاء الجمعية العمومية عن الفترة 2005 حتى العام 2008 للخروج بنتائج إيجابية ... ماذا عن الأجسام التي تعمل في هذا المجال ولها الخبرة الكافية والبصمة الواضحة على صعيد رياضة المعاقين. ألا يحق لنا أن نعلم على أي أساس تم أو سوف يتم اختيار أعضاء اللجنة البارلمبية ، هل هو بالتعين أم بالانتخابات . إذا كان بالانتخابات متى حصلت أو متى ستكون هذه الانتخابات ومن هي الجهات التي لها الحق بالانتخاب . إذا كان عن طريق التعيين ، من هي الجهة التي ستقوم بتعيين الأشخاص وعلى أي أساس وما هي المميزات التي يجب أن تتوفر في هؤلاء الأشخاص ، وهل سيتم تعيين أشخاص لمدة 4 سنوات حتى أولمبياد 2012.
نتمنى على وزارة الشباب والرياضة كونها المظلة العليا للرياضة في فلسطين أن تأخذ بعين الاعتبار كل هذه المسائل وأن تساعد جميع الجهات والأجسام المعنية ومساعدتهم على تنظيم لوائحهم الداخلية لضمان استمرارية تطور رياضة المعاقين مثلهم كأقرانهم من غير المعاقين.