الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءان رياضيان بين فريق جالا الايطالي وجامعة فلسطين التقنية " خضوري "

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 16:21 )
طولكرم - معا - إستضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري وفد شباب (JALLA) الايطالي، والمكون من (52) شخصاً، والذي يقوم بزيارة للجامعة للاطلاع على الوضع الفلسطيني عن كثب، والتواصل مع نظرائه من الشباب الفلسطيني لتقوية علاقات التعاون والتبادل الثقافي والرياضي.

وكان باستقبال الوفد في قاعة مسرح الشهيد ياسر عرفات كل من الدكتور بسام حمدان رئيس قسم التربية الرياضية، والاستاذ عزمي صالح إداري العلاقات العامة ممثلاً عن إدارة الجامعة، والاستاذ حسام قصراوي رئيس قسم التخطيط والتطوير في الجامعة، والكادر الأكاديمي والإداري بقسم التربية الرياضية، وعدد كبير من الطلبة، ورحب الأستاذ صالح بالوفد الضيف، مشيداً بالدعم والتعاون القوي بين ايطاليا وفلسطين على المستوى الرسمي والشعبي.

وأضاف صالح قائلاً : " لطالما وقفت ايطاليا حكومة وشعباً داعمين ومؤيدين لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية " مستذكراً تقديم الحكومة الايطالية لكأس العالم التي فازت به عام 1982 كهدية مقدمة للرئيس الفلسطيني الشهيد الراحل ياسر عرفات رمزاً للتضامن مع الشعب الفلسطيني إبان حصار بيروت عام 1982، مؤكداً أننا كشعب ومثقفين فلسطينيين نشعر بالأسف للزلزال الذي ضرب مدينة كوالا الايطالية، ولما خلفه من خسائر بشرية ومادية.

وقدم الاستاذ قصراوي عرضاً لمسيرة الجامعة وتاريخها ومراحل تطورها والكليات والتخصصات المتوفرة فيها.

وألقى متحدث الوفد الايطالي " اليكساندرو " كلمة، شكر فيها إدارة الجامعة على حسن الاستقبال، وأوضح أهداف الزيارة بالتواصل مع الشباب الفلسطيني من خلال التبادل الثقافي والرياضي، والوقوف على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني لنقلها إلى الشعب الايطالي.

وتبادل الوفد الايطالي وممثلي إدارة الجامعة وقسم التربية الرياضية الدروع والهدايا التذكارية.

ونضم الوفد جولة في مرافق الجامعة ومنطقة مصانع جيشوري الاسرائيلية الكيماوية والجدار الفاصل.

وتحت شعار الرياضة تحت الحصار، أقيمت مبارتين لكرة القدم بين فريق الوفد الزائر وفريق الجامعة للذكور والإناث، حيث كانت النتيجة بفوز فريق الجامعة للذكور بستة أهداف مقابل هدف واحد لوفد جالا، وفوز فريق الإناث بثلاثة أهداف مقابل هدفين لوفد جالا.

وفي سياق منفصل، استقبل الأستاذ الدكتور داود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري " في مكتبه وفداً مؤسسة التعاون ( WELFARE ) برئاسة الدكتورة تفيدة الجرباوي، مديرة المشاريع بالمؤسسة، في إطار بحث سبل التعاون بين المؤسسة والجامعة.

وقدم الزعتري شرحاً وافياً للوفد الضيف حول مراحل التحول والتطور التي تشهدها الجامعة، بدءاً بقرب الانتهاء من إقرار النظام الأساسي والهيكلية للجامعة، كونها الجامعة الحكومية الوحيدة بالضفة الغربية.

وأضاف الزعتري، أن الجامعة ستشهد بالفترة القريبة القادمة نهضة شاملة وتطور في كافة المجالات، من أعمال إنشائية لمباني جديدة وفتح برامج أكاديمية حديثة في المجال التقني والتكنولوجي تلبية لحاجة السوق الفلسطيني والإقليمي.

وشكر الزعتري وفد المؤسسة على حرصهم واهتمامهم بالجامعة.