الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء فعاليات يوم الصحة العالمي في مخيم عسكر

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 14:24 )
نابلس- معا- نظمت مؤسسات مخيمي عسكر القديم والجديد وعيادة صحة عسكر شمال شرق نابلس وبرنامج الصحة النفسية بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية، مهرجانا بمناسبة يوم الصحة العالمي.

وحضر الفعاليات عدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات والفعاليات في المنطقة.

وأشار جمال بقيلة مدير خدمات مخيم عسكر، إلى دور مراكز وعيادات الوكالة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، شاكرا لجميع المؤسسات تعاونها في تنفيذ النشاطات والفعاليات المجتمعية.

وبدوره أكد الدكتور ابراهيم السلقان مدير قسم الصحة في الوكالة، شعار :"مستشفيات ومراكز آمنه في حالات الطوارئ"، معرفا بيوم الصحة العالمي وضرورة الاهتمام بهذه المناسبة المهمة.

ومن جهته نوه المرشد النفسي بهاء نصار إلى أهمية الإرشاد النفسي في أوقات الطوارئ، ومن ثم شكرت مسؤولة التثقيف الصحي في الوكالة جميع المؤسسات القائمة على النشاط ممثلة بالدكتور خالد شلباية، تبعتها مسؤولة التمريض في الوكالة خولة ابو ذياب التي شكرت أيضا كافة الجهات التي أسهمت في إنجاح الفعالية.

ومن جانبه عرف الدكتور غسان حمدان مسؤول الإغاثة الطبية بنابلس بالإغاثة ونشاطاتها ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وشدد خالد الخليلي مسؤول الهلال الأحمر على ضرورة عقد سلسلة من الدورات والبرامج في الإسعافات المتقدمة، مشيرا إلى دور الهلال في التدخل وقت الأزمات لإنقاذ الإصابات والجرحى.

وفي ختام الحفل شكر المرشد النفسي، عطا الله سمارة عريف الحفل جميع المشاركين، داعيا كافة الحضور إلى المشاركة في فعاليات يوم الصحة العالمي.

يذكر أن المهرجان تخلله العديد من الفقرات والعروض خاصة الفلم الافتتاحي التثقيفي الذي يوضح آليات الإسعاف في حالات الطوارئ وغيرها.