الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في افتتاح دورة الشهداء الرياضي يتجاوز دير البلح والبريج يزيح جباليا

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 18:23 )
غزة - معا - محمد حجاج وأحمد المشهراوي - حقق نادي غزة الرياضي بكرة السلة فوزه الأول ضمن بطولة دورة شهداء غزة السلوية والتي تقام ضمن احتفالية اعرق الأندية الفلسطينية باليوبيل الماسي ومرور 75 عاما على إنشاء النادي بمدينة غزة في الوطن الفلسطيني التاريخي و برعاية عزام الشوا مدير بنك القدس وباشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة , و بمشاركة ستة أندية رياضية من محافظات غزة هي: خدمات دير البلح، خدمات البريج، خدمات رفح، خدمات خان يونس، خدمات جباليا، وغزة الرياضي، وذلك بهدف إنعاش اللعبة وعودة النشاط السلوي المتوقف بفعل الأحداث المتراكمة في القطاع وأخرها الحرب العدوانية الشرسة على قطاع غزة.

غزة الرياضي * خدمات دير االبلح
بدأت المباراة بتفوق واضح لفريق غزة الرياضي حيث افتتح التسجيل اللاعب شادي الباز بتسجيل نقظتين من أسفل السلة واستطاع الرياضي التقدم بنتيجة وصلت الى فارق عشر نقاط قم حدث ركود في لاعبي الرياضي واستطاع دير البلح تقليص الفارق بواسطة المتألق عصمت وانتهى الربع الأول بنتيجة 15-11 لصالح الرياضي.
في الربع الثاني استعاد غزة الرياضي توازنه بواسطة شادي الباز الذي أحرز في عدا الربع 11 نقطة من أصل 18 وصاحب أداء الرياضي ، أداء مماثل من دير البلح الذي أحرز في هذا الربع 13 نقطة أحرز عصمت اسماعيل 7 نقاط منهم لتصبح النتيجة 33-24 لصالح الرياضي.
في الربع الثالث بدأت أخطاء غزة الرياضي تظهر وتقلص التركيز لدى لاعبيه مما جعل خدمات دير البلح يستغلوا الموقف ليتقدموا في هذا الربع بنتيجة 18 -15 وبنتيجة اجمالية 48-43 لصالح الرياضي.
الربع الرابع والذي كان الأهم للفريقين والأقوى ، كان هذا الربع الأعنف حيث كاد غزة الرياضي أن يفقد المباراة في اللحظات الأخيرة لولا أن لاعبي الخدمات أضاعوا اربع رميات حرة على التوالي وكادت ثلاثية سليم قاسم لاعب الخدمات أن تجد طريقها إلى السلة إلا أنها خرجت بأعجوبة لتنقذ المنظم من خطر لم يكن يحسب له حساب وانتهى الربع بنتيجة 14-10 لصالح دير البلح وبنتيجة اجمالية 58-56 لصالح الرياضي.
حكم المباراة : الدولي حسين حمدان والاتحادي نضال قفه والاتحادي مروان حمد وسجلها يوسف العجلة وساعده سمير الشطلي والميقاتي نبيل صقر وراقبها من لجنة المسابقات محمد مهدي .

خدمات البريج * خدمات جباليا
المباراة الثانية جاءت بتفوق واضح لفريق البريج حيث استطاع التقدم بالربع الأول بنتيجة 26-16 بتألق اللاعب رائد الحويحي الذي أحرز في هذا الربع 9 نقاط وتألق اللاعب حسن إسماعيل الذي أحرز 12 نقطة وظهر التعاون بين لاعبي البريج وأيضا لا ننسى جباليا الذي أدى أداء جيدا في هذا الربع عبر لاعبيه محمد الكردي وهاني حسونة.
الربع الثاني أعاد جباليا تجميع أوراقه ليقترب من البريج في هذا الربع الذي انتهى بنتيجة 18-14 للبريج وبنتيجة إجمالية 44-30 للبريج.
الربع الثالث عاد التركيز لخدمات البريج واستطاع التفوق في هذا الربع وذلك لخبرة لاعبيه أمثال محمد نور وحسن إسماعيل ورائد الحويحي واستطاع البريج التقدم بنتيجة 24-16 وبنتيجة إجمالية 68-46 لخدمات البريج.
الربع الرابع قل التركيز لخدمات جباليا وسط تألق من حسن اسماعيل في الهجمات المرتدة ورائد الحويحي في الثلاثيات واستطاعت خبرتهم أن ترجح كفة فريقهم ليفوز في هذا الربع بنتيجة 19-8 ونتيجة اجمالية 87-54

مقتطفات من اليوم الأول :
حضر افتتاح البطولة كافة أعضاء الاتحاد وأعضاء لجنة المسابقات وأعضاء لجنة الحكام.
ظهر الحكام بصورة مميزة ولباس موحد أعطى لمنظر المباراة نكهة جميلة.
جميع الإداريين ارتدوا بطاقات تعريف لأول مرة.
ظهر التنظيم الرائع من غزة الرياضي عبر نشر حافظي النظام في أرض الملعب.
احتشد جمهور كبير في هذه المبارة وامتلأت كافة المدرجات .
اصابة اللاعب عصمت اسماعيل ونقل على اثر ه الى المستشفى (نتمنى له الشفاء العاجل).
كان ينقص المباراة جهاز ال 24 ثانية لعدم توفره في قطاع غزة.