الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أم طوبا والموظفين يحققان انتصارين على اتحاد رمانة وقراوة بني زيد

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 18:35 )
قلقيلية - معا - من خالد عرباس - ضمن دوري الدرجة الثانية دوري المرحوم خليل العبد جرت على الملعب البلدي في قلقيلية مبارتين الأولى جمعت فريقا أم طوبا من القدس واتحاد رمانه القادم مnن محافظة جنين استطاع فيها أبناء أبو طير العودة إلى القدس بالنقاط الثلاثة . وفي المباراة الأخرى استطاع فريق الموظفين المقدسي من حصد النقاط الثلاث من فريق قراوة بني زيد في مباراة شد الأعصعاب خاصة من إداريي فريق قراوة.

تفاصيل لقاء أم طوبا واتحاد رمانة

الشوط الأول:

بداية هجومية وسريعة من لاعبي أم طوبا على مرمى رمانة ودانت السيطرة بشكل تام من بداية اللقاء وأثمر هذا الضغط عن هدف السبق والمبكر لأم طوبا سجله اللاعب محمود أبو طير في الدقيقة الرابعة إثر مجهود فردي وانفراد تام بحارس رمانه مطيع أبو سيفين واضعا فريقه في المقدمة. ويعود نجم فريق أم طوبا محمود أبو طير ويسدد الكرة على دفعتين ولكن كرته القوية يصدها حارس رمانة على دفعتين وفي المرة الثالثة يسددها فوق العارضة مضيعا فرصة التعزيز. وضغط لاعبو خط وسط أم طوبا محمد أبو الهيجا ومحمد إبراهيم أبو طير وخالد أبو طير وعكرمة أبو طير ومونوا هجومهم محمود أبو طير ولكن مع إضاعة لعدد من الفرص المحققة للتسجيل . وبعد الدقيقة 27 تراجع أداء أم طوبا لصالح أبناء رمان حكيم بشناق ومحمد ربايعة وفادي صبيحات ونشأت جبارين الذين رمو بكل ثقلهم على مرمى أم طوبا بغية تعديل النتيجة وتحمل دفاع أم طوبا المكون من زياد أبو طير وفتحي ردايدة ونعيم أبو طير ومن خلفهم الحارس محمد صالح أبو طير هذه الهجمات ومنها كرة فادي صبيحات التي مرت بجانب القائم وكرة اللاعب أحمد ابو شربة البعيدة والتي مرت أيضا بجانب القائم .وفي نهاية الشوط كانت فرصة ضائعة لأم طوبا بعد خطأ دفاعي من مدافع رمانة أحمد أبو شربة الذي لم يحسن التعامل مع الكرة ومررها لمهاجم أم طوبا محمود أبو طير والأخير أضاع الفرصة بعد فدائية الحارس مطيع أبو سيفين ومنع هدفاً محققاً للفريق المقدسي. وتميز هذا الشوط بالكرات العالية والمقطوعة والغير مركزة من كلا الفريقين ولينتهي هذا الشوط بتقدم أم طوبا بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:

جرت عدة تبديلات من كلا الفريقين فدخل من أم طوبا منصور أبو طير بدلا من محمد أبو الهيجا وإبراهيم أبو سرحان مكان بلال صالح وفي رمانة دخل أسامة شكري مكان أحمد أبو شربة وعلام عويس مكان علاء السعدي وتحسن أداء رمانة وهاجموا مرمى أم طوبا في أكثر من حالة منها فادي صبيحات الذي يسدد كرة ثابتة ولكن كرته تجد رأس المدافع نعيم أبو طير الذي ينقذ مرماه من هدف محقق لرمانه . إجمالا هذا الشوط كان أضعف من سابقه ولم نرى فرص حقيقية للتسجيل مع تراجع كبير في الأداء خاصة من أم طوبا. لينتهي هذا اللقاء بفوز هام لفريق أم طوبا بهدف يتيم مقابل لا شيء لرمانه.

قاد اللقاء طاقم حكام قلقيلية للساحة علاء الدين حوتري وساعده خالد أبتلي ورائد عامر ورابعاً ماجد موافي .

البطاقات الصفراء من فريق أم طوبا:محمود أبو طير ومنصور ابو طير ومن رمان حصل اللاعب فادي صبيحات وحكيم بشناق على البطاقات الصفراء.


****فوز الموظفين المقدسي على قراوة بني زيد برباعية

وضمن دوري الدرجة الثانية أيضاً استطاع الفريق المقدسي نادي الموظفين من كسب ثلاث نقاط هامة جداً له في مسيرة الدوري بعد أن حقق فوزاً صعباً على شقيقه فريق قراوة بني زيد وبنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب بلدية قلقيلية .

قاد اللقاء طاقم حكام قلقيلية للساحة: علاء الدين حوتري وساعده خالد أبتلي ومحمد نصار ورابعاً ماجد موافي.

تفاصيل اللقاء:

الشوط الأول:

بداية اللقاء هجمات متبادلة من كلا الفريقين مع أفضلية لفريق الموظفين الذين ضغطوا على مرمى قراوة من خلال راغب أبو سنينة وخالد أبو دلو وفرج أبو رموز ورمزي خميس إلى المهاجم أيوب مراغة ومصعب بدران ولكن دفاع قراوة كان صلباً لهذه الهجمات من خلال أبناء عرار شاهين وعاصم ويزن محمود ومالك رزمق ومن خلفهم الحارس عماد عرار .ونتيجة هذا الضغط سجل الموظفين أول أهدافه في الدقيقة 17 من قبل اللاعب مصعب بدران بعد تلقيه كرة من راغب أبو سنينة واضعا الكرة في وسط المرمى . وتبعه مباشرة اللاعب إبراهيم حمام بفرصة أخرى بعد التسديدة القوية يبعدها حارس قراوة قليلاً تتابع الكرة نحو المرمى وينقذ الموقف المدافع منذر عرار مانعاً هدفاً آخر للموظفين. بعد ذلك اخذ لاعبو قراوة زمام الأمور من خلال اللاعبين تامر حازم ومحمد حجيجي الذي دخل مكان اللاعب عاصم عرار الذي خرج مصاباً وعصمت حجيجي ومنذر عرار إلى المهاجم الخطر فادي عرار والأخير يسجل هدف التعادل ولا أروع عندما سدد كرة قوية من داخل خط ال 18 في حلق مرمى الموظفين وذلك في الدقيقة 27 من الشوط الأول.وتابع فريق قراوة صحوته بعد أن مرر اللاعب فريد رزق إلى فادي عرار نجم اللقاء والذي انفرد بمرمى الموظفين أحمد بدران ويسدد كرة قوية ولكن فوق المرمى وفرصة ضائعة على قراوة . وفي أواخر هذا الشوط جاء الهدف الثاني للموظفين من قبل اللاعب أيوب مراغة الذي تلقى كرة خالد أبو دلو ويسددها قوية وزاحفة على يسار حارس قراوة عماد غرار وداخل الشباك. ولينتهي الشوط الأول بتقدم فريق الموظفين بهدفين لهدف.

الشوط الثاني:

نزل أبناء هاشم الكرزون أرض الملعب بغية تعديل النتيجة وكان لهم ما أرادوا عندما سجل هدف التعادل عن طريق اللاعب فادي عرار من ركلة ثابتة وضعها على يسار الحارس أحمد بدران.

بعد الهدف أيقن لاعبو الموظفين خطورة الموقف وضغطوا مرمى قراوة وبالفعل جاء الهدف الثالث للموظفين بعد أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للموظفين بعد أن عرقل اللاعب أيوب مراغة داخل المنطقة المحرمة ينفذها اللاعب راغب أبو سنينة مسجلا الهدف الثالث . بعد الهدف ارتفعت وتيرة اللقاء من كلا الفريقين وخاصة الفرصة من المشاكس أيوب مراغة نجم الموظفين والذي سدد برأسه ولكن حارس قراوة منع هدفاً محققا . ويرد عليه لاعب قراوة محمد حجيجي الذي مرر كرة إلى فادي عرار والذي سددها بين يدي حارس الموظفين .وفي الدقيقة 73 جاء الهدف الرابع للموظفين من قبل اللاعب أيوب مراغة بعد أن راوغ ثلاثة لاعبين وسدد الكرة على يسار حارس قراوة بني زيد. ولينتهي اللقاء بفوز الموظفين بنتيجة ( 4 – 2 ) . ليتأزم موقف فريق قراوة في اللائحة وبدون نقاط وليرتفع رصيد الموظفين إلى سبع نقاط..

البطاقات الصفراء من الموظفين:نهاد الزغير وابراهيم حمام وفرج أبو موز ومن قراوة بني زيد أنذر كل من فريد رزق وشاهين عرار وفادي عرار وكفاح سائد.


*** فوز نادي خربثا المصباح على اسلامي جنين بخماسية

جرت على الملعب البلدي في قلقيلية مباراة ضمن دوري الدرجة الثالثة جمعت فريقي إسلامي جنين وخربثا المصباح استطاع أبناء خربثا من تحقيق الفوز وجمع النقاط الثلاثة لصالحهم في مباراة عنيفة وخشنة من الفريقين طرد خلالها ثلاثة لاعبين بالبطاقات الحمراء. إجمالا المباراة متوسطة المستوى ولم ترتق إلى اللعب الجاد مع كرات طويلة وعالية ومشتتة في بعض الأحيان.

سجل لفريق خربثا المصباح كل من محمد دراج ثلاثة أهداف وهاتريك وإبراهيم محمود حسن وإبراهيم خريوش . أما أهداف إسلامي جنين محمد يوسف أحمد ومحمد خالد مصاروة وعبد الله محمود غانم .

الإنذارات الحمراء من إسلامي جنين يوسف سليم يوسف وعلاء خليل السعدي ومن خربثا مجاهد أحمد كسبة ونال البطاقة الصفراء محمد عطا دراج .

قاد اللقاء طاقم قلقيلية للساحة : ماجد موافي وساعده خالد أبتلي ورائد عامر ورابعا علاء الدين حوتري.