الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الرجوب لجنة القدس تسدل الستار عن بطولة الشهيد ظاهر

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 18:31 )
القدس - معا - كتب عريب النشاشيبي - أنعش اللواء جبريل الرجوب بحضوره المميز بطولة الأندية على كأس الشهيد أكرم ظاهر التي نظمتها وأشرفت عليها اللجنة المساندة في القدس بقيادة الرياضي المخضرم عضو الاتحاد جمال المغربي، وكان لزاماً لهذا الزخم الرياضي الكبير أن يكون عامراً بجمع من الرياضيين العاملين بصمت على الساحة، فما كان للقدس أن يعود لها بهائها وضياءها الخافت منذ رحيل أميرها الشهيد فيصل الحسيني، وما يوازيه من ضياء الا بدر اللواء الرجوب الذي فاجأ الحاضرين عندما وصل بتواضعه الى مقر نادي أبو ديس حاملاً معه أحلام وتطلعات كل الرياضيين بانتفاضة يقودها لاعادة تصحيح الامور، وواعداً رجالها بأن المستقبل القادم آت.. آت بقيادته الحكيمة الرشيدة لبناء كل الجسور مع كل الرياضيين على أختلاف مذاهبهم الرياضية، لانه من مبدأ العمل تخرج أحلام كل المغمورين لتصبح الصورة بجوهرها جيلاً من الشباب الواعد لدولة تعيش وتزدهر على المحبة والتسامح والقيم.

صباح الخير لكل الحاضرين..

منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الجمعة الماضي اجتمعت الاندية المقدسية في مقر نادي أبو ديس برفقة اللجنة المساندة ايذاناً بانطلاق بطولة الشهيد ظاهر، وكان للحضور المميز لنادي سلفيت، وجمعية الشبان المسلمين الأُثر البالغ لنجاحها، وقد شاركت أندية، هلال القدس، نادي القدس، صورباهر، أبو ديس، أهلي القدس، الموظفين، والانصار المقدسي، لتبدأ معركة الابطال لحصد الانجازات التي تؤهلهم للوصول الى أعلى مرتبة، فكانت "أم المعارك" حاضرة بين الاندية على اللقب، الا أن نادي صورباهر كعادته أضحى "اللغز" الذي حير الجميع بتشكيلته وما يحققه من نتائج على مستوى الضفة، فاستطاع نجومه من الفوز باللقب أمام الغريم هلال القدس الذي نادراً ما أنهزم، لان بين صفوفه النجم الأغر ، فؤاد المغربي الذي عاصر الاجيال وعصرهم، فما سلم من مكره أحد، ومن صعد منهم كان واجباً أن يمر بسنوات وسنوات حتى يتفهم معنى البطل.

مجموعة "الموت".. احتاجت لبطل

وضمت هذه المجموعة: الهلال، سلفيت، الانصار، والموظفين، فبدأ الهلال المشوار وأخذ بطريقه كل الاندية ، وما توانى لاعبوه لحظة عن دك الحصون الاخرى ، وأن جاء تعثر البعض في النقاط أو الخسارة، ليعود نجمه المتمرس على الصعب فؤاد المغربي ليوازي الكفة أو يزيدها انتعاشاً ليخرج في النهاية البطل، ومعه الانصار الذي حزم بعزيمة رجاله سليمان العلي الهمم وأخذوا يقارعون خصومهم بثبات لانتزاع النقاط المشروعة أو ربما بالغدر عن طريق الشبك، الا أنهم في النهاية وصلوا بعد عناء دام لساعات خرجوا منها بانتصارات على الجميع الا من ذلك الثعلب الملقب بـ "الحنش".

الموظفين بدوره تجلى على "الراحة" ولم يكن ببعيد الا أنه في النهاية استسلم وانصاع لاوامر أصحاب الخبرة .. فخرج منها بانتصار على فريق غاب بعذر.. وانهزم.

سلفيت، وما يحمله من "كنز" في جعبته، يبقى لديه العنوان.. بطل الضفة يسار اشتية تقدم على الجميع وانتزع منهم النقاط بجدارة ، لكنه في النهاية اصطدم بصاحب النفس الطويل وما يهمه اذا مرت ساعات وهو يدافع عن النقطة دون ملل، سليمان العلي نفض عن نفسه غبار الماضي وانتقم، وجعل فريقه في النهاية الثاني.. مع البطل.

المجموعة الثانية.. فيها البطل

وضمت الاندية: جمعية الشبان المسلمين – الخليل، ونادي القدس، وأهلي القدس، وصور باهر، وأبو ديس، فيها كانت الجمعية بقيادة كامل صلاح الافضل ترشيحاً لنيل اللقب، ولولا تلك العثرة أمام صور باهر لكان الوضع مختلفاً، ولكن مع الكوكبة الجديدة من اللاعبين يبدو أن الطريق للنجومية قد بدأ.. وفيه بصمات كامل صلاح واضحة فهو الاب الروحي للفريق وداعمه للابد.

وأهلي القدس، بلاعبيه المخضرمين "القدامى" والعائدين من بعيد، ربما احتاجوا لبعض الوقت كي يدخلوا الاجواء، ولهم باع طويل، ولولا الغياب القصري، أو القهري، على حد سواء، لكانوا اليوم من المتأهلين، لكن يبقى فيهم ذلك الطائر المغرد خارج السرب .. مصطفى الترهي بامكانياته الفنية الراقية "وحيداً" يحاول أن يقالب الابطال وان نجح.. فان الفريق ككل يخسر لانه يحتاج لدعم قد لا يأتي من العائدين الذين فقدوا بعض المهارة بفعل سنوات مضت بلا تدريب أو بطولة مضت.

نادي القدس، يحتاج لاعبوه لبعض الثقة، وان خسروها ربما لغياب نجمه سعيد القواسمي، رغم أن مراد عوض حاول جاهداً أن يحصد لناديه شيئاً من السعادة بنتيجة كادت أن تحتسب.

أبو ديس.. فقد غاص في "البحر".. وهو بنجمه وليد بحر يلعب بمضرب يطلقون عليه "ميت" فاحيا به الامال.. لكنه أيضاً وحيداً.. يحتاج الى ونيس يأتيه بالفرج.

أما البطل، فحدث ولا حرج.. صورباهر اكتسح الجميع، ولديه "الانيق" رياض أبو كف بهدوءه واتزانه انتزع مباريات غالباً ما تحتسب.. لابطال غيره.. لكنه في النهاية وجد ضالته بدعم من طه عميرة وجمال أبو كف ليسجلوا لانفسهم الانتصارات المتتالية وصولاً للقب.

الاول والثاني على اللقب:

وفيها التقى هلال القدس وصورباهر، فجاءت مباراة غالب الشويكي ورياض أبو كف لتكون باكورة اللقاءات الممتعة، وكاد غالب من تحقيق النقطة الاولى للهلال لولا براعة رياض وتألقه في صد الكرات حتى المنتهية منها، وأظهر تألقه وفاز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وفي الثانية، كان موعداً للقاء القمة بين فؤاد المغربي وجمال أبو كف حيث انتهت لصالح فؤاد بنتيجة مريحة.

أما الثالثة فخسرها نعيم بعد أن فاجأه طه عميرة بمستواه المتقدم حيث كان الصد المانع لجميع الضربات الساحقة التي يمتاز بها نعيم فانتهت بثلاثة أشواط.

وفي لقاء الجبابرة، فؤاد المغربي ورياض أبو كف فكانت قمة المشاهدة عندما تقدم فؤاد في الشوط الحاسم بنتيجة 7/صفر ليعود بعدها رياض لاجواء اللقاء وينتزع من فؤاد المباراة وسط دهشة الحاضرين لهذا الفوز، لينتهي اللقاء بفوز صورباهر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد للهلال. وبذلك يكون الترتيب النهائي للبطولة: صورباهر أولا، الهلال ثانياً، الانصار ثالثاً، والجمعية رابعاً.

الرجوب على موعد مع الحدث..

خلال التصفيات التي كانت قد دخلت مرحلة الحسم، حضر اللواء جبريل الرجوب جانباً من التصفيات فكانت بمثابة اللفتة الكبيرة من رئيس الاولمبية ورمزها، فما كان من عضو الاتحاد جمال المغربي الا أن أعلن اعتزازه وترحيبه باللواء الرجوب، وقدم له درعاً تقديراً لمساهماته المتواصلة في دعم الرياضة والرياضيين.

الحلبي .. التغيير سيحدث خلال أشهر معدودات..

خلال تتويجه للأبطال الفائزين بدورة ظاهر، تحدث هاني الحلبي عضو اللجنة الاولمبية والذي واكب البطولة بأدوارها النهائية عن الشهيدان أكرم ظاهر وكمال مدحت فأكد أنهما كانا دائماً من الرجال البواسل الاوفياء لقضيتنا عبر نضالتهما المختلفة في لبنان، وأنهما كانا شمعة مضيئة في تاريخ القضية الفلسطينية، ثم أكد أن الاولمبية برئاسة الرجوب مقبلة على فترة نقاهة ستشهد خطوات قادمة فيها روح التغيير، مما سينعكس ايجاباً على جميع القطاعات، وقدم شكره للجنة المساندة في القدس وعضو الاتحاد المغربي على رعايتهما هذه البطولة وفاء للشهيد البطل.

حضور كبير لرموز الرياضة في القدس

حضر عضو الاولمبية هاني الحلبي مباريات البطولة، وكذلك المشرف الرياضي لنادي هلال القدس معن القطب، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة خليل زاهدة، وادارة نادي أبو ديس برئاسة راجح ربيع، ومنذر قريع، وعلي حلبية، وجبر عميرة من ادارة نادي صورباهر، وعيسى كنعان من اتحاد كرة الطاولة، وفي نهاية البطولة وزعت اللجنة المساندة الجوائز على الفائزين.

هذا وقد تسلمت جميع الاندية المشاركة شهادات تقديرية من اللجنة، كما شكر عضو الاتحاد جمال المغربي نادي العيزرية برئاسة يحيى بصة على مساهمته في دعم البطولة واقامة جزء منها على طاولاته.

حكام البطولة: جميل الهشلمون، علاء دويك، جمال المغربي، موسى الخطيب، وعريب النشاشيبي.