الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب قيادة جديدة للبرلمان الشبابي الفلسطيني في بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 14:18 )
بيت لحم- معا- جرت انتخابات البرلمان الشبابي الفلسطيني في مدينة بيت لحم أمس حيث تنافس 56 مرشحا على مقاعد المجلس البالغ عددها 29 مقعدا.

وجرت الانتخابات التي استمرت من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الرابعة باشراف لجنة الانتخابات المركزية، وسط تنافس شديد بين المرشحين الذين تنافسوا على مقاعد البرلمان الخمسة عشر، حيث شارك في الانتخابات 576 من اصل 1100 شاب وشابة من اصحاب حق الاقتراع.

واوضح رمزي عودة مدير ملتقى الطلبة وصاحب فكرة البرلمان الشبابي أن اجراء الانتخابات يمثل انجازا كبيرا للبرلمان الشبابي حيث ان اجراء هذه الانتخابات تفتح الفرصة امام الاجيال الشابة من اجل المشاركة السياسية مما يكسبهم خبرات وتجارب تفيدهم في مستقبلهم السياسي.

واوضح عودة ان اجراء الانتخابات بالطريقة التي جرت بالامس يمثل انجازا كبيرا حيث جرت الانتخابات وسط تنافس شديد ومميز بين اعضاء البرلمان.

وتمنى عودة ان تنجح القيادة الجديدة في قيادة البرلمان الشبابي لتحقيق اهدافه ومنحهم فرصة لاثبات قدراتهم الشبابية لان الفكرة من وجود البرلمان هي اعطاء الاجيال الشابة فرصة لاخذ زمام المبادرة والتواصل مع المجتمع حتى يكون لهم تجارب حقيقة في قيادة المجتمع من اجل خلق قيادات شابة ذات كفاءة وتجربة، معربا عن امله في ان توفر كافة الجهات الدعم والمساندة للقيادة الجديدة.

من جهته قال محمد لطفي احد الفائزين في الانتخابات ان الانتخابات جرت في اجواء ايجابية وجيدة رغم وجود تنافس حاد بين المرشحين مشيرا الى ان تنافسه على قيادة البرلمان تهدف لاكتاسبه والقيادة الجديدة خبرات عملية في مختلف مجالات المجتمع.

واعرب لطفي عن شكره لكافة القائمين على البرلمان الشبابي وفكرته واهدافه من جهة وشكره لكافة الذين عملوا خلال الاسابيع الماضية على انجاح الانتخابات للبرلمان مؤكدا ان ادارة البرلمان الجديدة ستعمل على تنفيذ خطط واهدف البرلمان السشبابي بهدف تفعيل دور الشباب في المجتمع.

واكد لطفي انه سيتواصل مع كافة الجهات من اجل انجاح عمل البرلمان وزيادة دوره في المجتمع.

يشار الى ان اعضاء البرلمان الجديد سيعقدون خلال الايام القادمة اول اجتماعاتهم بهدجف توزيع الادوار داخل البرلمان.