الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا والأغوار ينقل تهاني الرئيس للطوائف المسيحية بعيد الفصح

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 15:34 )
أريحا- معا- نقل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار تهاني وتبريكات الرئيس محمود عباس للطوائف المسيحية ولأهالي محافظة أريحا والأغوار بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد، مشددا على وحدة الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه أمام الهجمة الإسرائيلية والممارسات التي تستهدف صمود ومقدرات الشعب الفلسطيني، لدى ترؤسه صباح اليوم وفداً ضم رئيس البلدية وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة.

وأوضح المحافظ حميد أن هذه الأعياد المجيدة والمقدسة تأتي مع تزامن حملة الاحتلال والتي استهدفت مدينة القدس الشريف وهدم البيوت في الأحياء المقدسية استمرار لسياسة الاحتلال تفريغ القدس وخلق واقع سكاني جديد، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني متمسك بالقدس عاصمة لدولته المستقلة وهو شرط أساس لان ينعم الجميع بسلام.

وأشاد إلى العلاقات الأخوية والنسيج الاجتماعي بين أفراد الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين.

وأعرب المحافظ حميد عن أمله بنجاح الجهود المبذولة من قبل الرئيس لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة بين شقي الوطن وان تغلب مصلحة الوطن والمواطن فوق الجميع.

وأشاد الأب فراس حجازين راعي طائفة اللاتين في المحافظة بمتانة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين وأكد على أن هذه المناسبة تجسيد لوحدة الأرض والشعب، وان درب الآلام الذي مشاه السيد المسيح لأجل الخلاص يعيشه الشعب الفلسطيني على درب الحرية والاستقلال.

وتحدث الأب حجازين عن استعدادات الكنيسة الكاثوليكية لاستقبال البابا بندكتوس السادس لفلسطين متمنيا أن يعم السلام ارض السلام.

وقدم المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا التهاني باسم أهالي المدينة مؤكدا على العلاقات المتينة التي تجمع المواطنين فيها.

وأشاد الشيخ حرب جبر إمام مسجد أسامة بن زيد كبرى مساجد المدينة بالعلاقات الأخوية بين مسلمي ومسيحيي المدينة وان الوطن فلسطين يجمعهم جميعا وعدوهم هو الاحتلال الإسرائيلي.