الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال المرأة تنظم ورشة حول دور المرأة في العمل الإجتماعي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- نظمت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي في محافظة رام الله، بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ورشة عمل في المحافظة تحت عنوان (دور المرأة في العمل الاجتماعي الفلسطيني).

وحاضر في الندوة كل من بسمة البطاط عضو الهيئة الادارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بحضور العشرات من الكوادر المتقدمة لكتلة نضال المرأة في رام الله.

واكدت البطاط على دور الاتحاد في تنظيم وتأطير المرأة الفلسطينية ودورها في العمل النقابي والاجتماعي الفلسطيني، واهمية العمل على تنمية القدرات لدى المرأة الفلسطينية، مشيرة الى ضرورة توعية المرأة والعمل بشكل جدي على الدفاع عن حقوقها، لخلق الشخصية الفاعلة في المجتمع الفلسطيني، فهي تمثل نصف المجتمع وتقع على عاتقها تربية الاجيال الذين يشكلوا بناة الغد والدولة الفلسطينية المستقلة.

كما قدمت زاهرة الرمحي سكرتيرة كتلة نضال المرأة في المحافظة محاضرة بعنوان "التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية"، مؤكدة على صمود المرأة وتحملها لكافة المتاعب وحرصها على مواجهة التحديات رغم كل الصعاب التي تواجها سواء في الحياة الاجتماعية،او انخراطها بالعمل الوطني.

وقدم عزمي النبالي عضو اللجنة المركزية للجبهة، امين سر لجنة العمل النقابي والجماهيري المركزية مداخلة حول دور النقابات الفلسطينية في التعايش مع هموم شعبنا ودور المرأة الفلسطينية في النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي.

واشاد بدور كتلة نضال المرأة في مواجهة الاحتلال خاصة ضد جدار الضم والتوسع وضد الاستيطان،مشيرا الى ان مشاركة الكتلة في المواجهات مع الاحتلال، انما يعيد للمرأة الفلسطينية عنوانها ودورها في النضال الوطني الفلسطيني.

وفي نهاية الورشة قدم النبالي بالنيابة عن د. سمير غوشة الأمين العام، شهادات تكريم للمشاركات تقديرا لجهودهن في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.