الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة الوطنية للتعليم في المغرب تحيي ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 17:38 )
الرباط- معا- احيت النقابة الوطنية للتعليم في المغرب ذكرى يوم الارض وذلك بمشاركة الشباب المدرس في المغرب، بمشاركة المعلمين المغاربة ما دون سن 35 عاما، حيث اشادوا بنضال الشعب الفلسطيني وتمسكه بارضه مبينين دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني في نضالة ضد الاحتلال وحقهم في اقامة الدوله الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأقيم الاحتفال بمشاركة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية من خلال رئيسها بسام زكارنة وعضو الامانه العامة للمعلمين نديم سامي.

وقال زكارنة في كلمة في المهرجان إن الشعب الفلسطيني يقدر عاليا دعم الشعب المغربي المتواصل للشعب الفلسطيني ومشاركة المناضلين المغربة في معركة التحرير وكذلك الدور الكبير للمعلمين في المغرب في غرس قضية الشعب الفلسطيني في عقل كل مغربي وحملهم الهم الفلسطيني في كل المؤتمرات العالمية مقدما شرحا مفصلا عن ما قام به الاحتلال من مصادرة للاراضي الفلسطينية في قرى الجليل والهبة الفلسطينية من مختلف المدن والقرى الفلسطينية المحتله في العام 1948 وسقوط ستة شهداء اثناء المظاهرات في العام 76.

واضاف ان القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن وئيس الوزراء د. سلام فياض تشكر الشباب المدرس في المغرب الذين دائما تكون فلسطين حاضرة في مؤتمراتهم ومهرجاناتهم وتؤكد لهم تصميم القيادة للعمل على اعادة الارض والحرية للشعب الفلسطيني ومطالبة الشعب المغربي بالاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

وبين ان الشعب الفلسطيني يشعر بالفخر لما قدمه المغرب من دعم خلال سنوات النضال وكذلك مؤخرا اثناء العدوان على قطاع غزة حيث قدم الشعب المغربي المساعدات من مختلف الشرائح للشعب الفلسطيني وفي كل المجالات.

وبين زكارنة ان الشعب المغربي بكل شرائحة يحمل الهم الفلسطيني ويرضع اطفاله حب فلسطين وجاهز لتقديم الدعم بكل الوسائل والاوقات واكد ان القيادة الفلسطينية تسعى للوحدة الوطنية الداخلية لمواجهة التحديات.

وقال صادق الرغيوي نائب رئيس النقابة الوطنية للتعليم في المغرب نحن نقف نع الشعب الفلسطيني بكل الطاقات والامكانات وان ذكرى يوم الارض ذكرى سنوية يحيها المعلمين المغربة في كل انحاء المغرب معبرين عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني في تمسكة بارضه وسعيه لبناء دولته المستقلة ورفض المعلمين المغاربة لسياسة الاحتلال من مصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وفرض الوقائع في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

واضاف نحن نتذكر العلاقه الفلسطينية المميزة منذ انطلاقة الثورة ونتذكر ان الشهيد ابو عمار لم يحاور النقابات اثناء الاضراب في وقت حصارة الا بعد ان طلبت النقابة الوطنية منه ذلك واحتراما وتقديرا منه لبى مطالب النقابات.

وبين انه عندما تغيب جميع الالوان فان الكوفية الفلسطينية باللون الابيض والاسود تكون الامل لكل احرار العالم والتي تعتبر رمزا للحرية والثورة وللزعيم الخالد ابو عمار.

واضاف الرغيوي ان النقابة الوطنية تدعم الرئيس ابو مازن في برنامجه السياسي وسعية الدؤوب لرفع العلم الفلسطيني فوق ماذن القدس وكنائس القدس.

وقال نديم سامي ان المغربيين شاركوا في اوائل العمليات لحركة فتح وخاصة عملية كريات شمونة وكذلك سقوط شهيد مغربي في ذكرى يوم الارض في العام 79.