الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تفتتح دورة "تطوير الفرق الصحية في الرعاية الاولية"

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 12:24 )
غزة - معا - افتتح الدكتور فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في غزة، دورة تدريبية حول "تطوير الفرق الصحية في الرعاية الأولية"، في قاعة المحاضرات المركزية الكائنة في عيادة شهداء الرمال عبر التعاون مع منظمة أطباء العالم - فرنسا (MDM-F) .

ورحب د.العيسوي بالمشاركين في الدورة التدريبية من جميع الفئات الصحية العاملة في مراكز الرعاية الأولية من ( أطباء ، ممرضين ، وصيادلة ، وفنيي مختبر ) مؤكداً على أهمية هذه الدورات في صقل مهارات كافة العاملين في هذا المجال.

وقال العيسوي " إن مراكز الرعاية الأولية لم تعد كالسابق بحيث يقتصر عمل طواقمها على كتابة الوصفات الطبية فقط، ولكن الأمر امتد ليشمل الرؤية والسياسة الواضحة التي تنتهجها الإدارة العامة للرعاية الأولية في تطوير الكادر الصحي العامل في مراكز الرعاية المنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة".

وشدد العيسوي حرص الرعاية الأولية على أهمية الاستمرار في إقامة البرامج التدريبية خاصة في ظل وجود مدربين مميزين لجميع الفئات العاملة في الرعاية الصحية الأولية موضحاً أن هذه البرامج تأتي وفق خطة واضحة وبدعم مباشر من وزير الصحة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم وتهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء كافة العاملين في مراكز الرعاية الأولية مثمناً الجهود الجبارة التي تبذلها منظمة أطباء العالم – فرنسا في دعم وتطوير المراكز الصحية في قطاع غزة المحاصر.

وفي سياق حديثه حث د.فؤاد المشاركين في الدورة على الالتزام و المشاركة الفعالة من اجل الاستفادة ورفع الكفاءة من اجل خدمة هذا الوطن.

يشار إلى أن مدة الدورة 11 أسبوعاً وبواقع يوم تدريبي واحد من كل أسبوع بمعدل ست ساعات.