الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنانان نمساويان يزوران بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 14:10 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم الاثنين كريستيان بينتينر وجوليا ريلي وهما فنانان من النمسا يقومان بتدريب مجموعة من الشباب الفلسطيني بالتنسيق مع طاقم شؤون المرأة على الاعمال الفنية اليدوية وصناعة الخزف وأعمال فنية اخرى.

وأكد المحامي صالح على اهمية العمل الفني الذي يقود للإبداع والتعبير عن الذات، مشيرا الى ان الفن الفلسطيني حاضر في المحافل الدولية حيث يعكس قضية الشعب الفلسطيني من خلال الاعمال الابداعية التي تصور معاناة الشعب الفلسطيني. واشار الى مركز الطفل التابع للبلدية حيث يضم ناديا للفن يقوم الاطفال من خلاله بانتاج العديد من الاعمال الفنية الابداعية.

ودعا رئيس البلدية الفنانين الى المشاركة في احتفالات اريحا عشرة الاف سنة التي تصادف العام القادم كما اطلعهما على الواقع الميداني لاريحا والاجراءات الاسرائيلية المتمثلة بالحواجز حول المدينة حيث يعيق الاحتلال حركة السياح الى المدينة بشكل متعمد وبدون مبرر.

كما أطلع المحامي صالح الضيفان على أهمية المدينة التاريخية والدينية والاجراءات الاسرائيلية بحق نهر الاردن الذي تحول الى مكب نفايات والمياه العادمة وضرورة التوقف عن ذلك، الى جانب حاجة المدينة الى مشروع الصرف الصحي حيث تمنع اسرائيل منح الجانب الفلسطيني قطعة ارض لاكمال المشروع.