الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يعقد اجتماعا خاصا بترتيبات الاحتفال بموسم النبي موسى

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 14:46 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن اجتماع موسعا خاصا بترتيبات الاحتفال بموسم النبي موسى في مكتبه صباح اليوم الاثنين.

وحضر الاجتماع عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات في محافظة نابلس وذلك من اجل التحضير للمشاركة في احياء هذا الموسم التراثي والذي سينطلق يوم الجمعة 17/4/2009 من مكان المقام.

واشار د.المحيسن الى ضرورة التمسك باحياء هذه المواسم لما لها صلة تاريخية وتراثية بالمجتمع الفلسطيني وكسبيل للنهوض بالعادات والاعراف الشعبية والداعمة للصمود والنهوض الوطني.

وتأتي اهمية مثل هذه الاحتفالات في هذا العام نتيجة الفعاليات المختلفة التي تشهدها المحافظات احتفالا بالقدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009.

وتم الاتفاق على ان تقوم كل مديرية او مؤسسة بعمل يافطة تحمل اثناء المهرجان باسم المؤسسة وان تقوم فرق الكشافة التابعة للمدارس بتقديم عروض كشفية صباح يوم الجمعة ولفترة قصيرة وسيتم توفير مواصلات لتقوم بنقل المشاركين في الاحتفال من المحافظة الى مقر الاحتفال الواقع في محافظة اريحا.

وقام د. المحيسن بدوره بالحث للمشاركة في هذه الاحتفالية التراثية الهامة كجزء يتزامن ويتوافق مع احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية للعام2009.