الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية يتحدث عن الوضع السياسي والاقتصادي الراهن أثناء زيارة لقرية سالم

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 16:09 )
نابلس- معا- قام الوزير د. محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار بكدار بلقاء مجلس قروي قرية سالم في محافظة نابلس.

وبحضور حشد من الاهالي ومؤسسات العمل الرسمي والشعبي، تحدث اشتية عن الوضع السياسي والاقتصادي الراهن والحوار الفلسطيني الفلسطيني والتحضيرات لمؤتمر فتح السادس المتوقع انعقادة خلال الشهرين القادمين.

وتطرق في حديثة عن السيطرة الاسرائيلية على المعابر والاقتصاد والمياه وعن عدم جاهزية حكومة نتنياهو في اسرائيل التعامل مع الالتزامات التي وقعتها منظمة التحرير مع حكومات اسرائيل، كما ان الحكومة الامريكية الجدية بزعامة اوباما الذي جاء الى الحكم كرجل مناسب في الوقت غير المناسب للقضية الفلسطينية بسبب تراجع الدولار والازمة المالية في العالم بالاضافة الى قضية افغانستان والعراق.

وفي هذا السياق اكد اشتية على ضرور ان يكون هناك موقف عربي داعم للقضية الفلسطينية والى حل الدولتين والضغط على حكومة الاحتلال للقبول بقرارات الشرعية الدولية التي نطالب بقبولها ، وفي الحديث عن اعادة اعمار غزة قال اشتية ان الاحتلال دمر كافة المرافق الحيوية والمباني العامة ودمر ما يزيد عن خمسة الاف منزل وشرد اصحابها ويحتاج اعامار غزه الة 2و2 مليار دولار الا انه لا يمكن اعمار غزه بدون المصالحة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء اجاب د. اشتية عن اسئلة واستفسارات الحضور.

وحضر اللقاء مدير عام الحكم المحلي في محافظة سلفيت ورئيس واعضاء المجلس القروي بالاضافة الى وفد من قرية تل ممثلا بشخصيات من الاطر الشعبية والرسمية.