الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية المقالة تفتتح المعرض الفني الثاني في خان يونس

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- افتتح د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي التابعة للحكومة المقالة، المعرض الفني الثاني في مدرسة بنات عيلبون الثانوية التابعة لمديرية التربية والتعليم في خان يونس.

وقد حضر حفل الافتتاح وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم العالي، وأ. يحيى موسى عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح ووفد من مديرية التربية والتعليم بخان يونس يترأسه أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم وأ. أحمد قنن المدير الإداري، وحشد من أولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.

وأكد د. عسقول على أنه تم وبالاتفاق مع مجلس الوزراء تعيين معلمي 2006- 2007، وأنهم تلقوا رواتبهم بدءاً من شهر مارس وأن جميع مستحقاتهم المالية سيتم صرفها لهم في وقت لاحق، موضحا أنه سيتم في الأسبوع المقبل الإعلان عن تثبيت 600 معلم ومعلمة منهم وفي الأيام المقبلة سيتم الحاق هذه الدفعة بدفعتين متتاليتين من المعلمين المساندين.

وأشار إلى أن الوزارة لن تنسى من وقف إلى جانبها في ظل الأزمة التي مر بها التعليم في بداية العام الدراسي، موضحاً أن التعليم بالمعلم المساند أفضل من التعليم بالمعلم المستنكف.

من جانبه رحب أ. الزطمة بالحضور وشكر كل من جاء ليشارك الطلبة هذا المهرجان، مشيراً إلى أن المسيرة التعليمية قد استطاعت أن تتجاوز جميع الأنواء التي عصفت بالمسيرة التعليمية، مثمناً جهود المدرسة والمعلمين في إنجاح هذا المهرجان الختامي والمعرض الفني.

وأشارت أ. نهلة أبو رومية مديرة المدرسة إلى أن المدرسة نظمت هذا المهرجان والمعرض تكريماً للطالبات، ولعرض انجازات المديرية خلال العام الدراسي الحالي رغم الصعاب التي دكت المسيرة التعليمية وقطاع غزة.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنية، وعرض L.C.D يوضح انجازات المدرسة خلال العام الحالي، ووزع أ. عسقول والوفد المرافق الهدايا على الطالبات المتفوقات، ومن ثم قاموا بافتتاح المعرض الفني والتجول في أركانه والتي تنوعت بين زوايا التراث ووسائل التعليمية.