الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة أطفال واعتصام تضامناً مع الأسرى في طولكرم

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 17:25 )
طولكرم- معا- ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في محافظة طولكرم، شارك المئات من أطفال "رياض الأطفال" وطلبة مدرسة خالد بن سعيد الأساسية بمسيرة انطلقت من أمام ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، رفع خلالها الأعلام الفلسطينية، ويافطات بأسماء الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، وأخرى تؤكد على حق الحرية لجميع الأسرى والأسيرات.

وجاب المشاركون شوارع المدينة وسط التكبيرات والهتافات الوطنية المؤيدة لحقوق الأسرى والداعية إلى الإفراج عنهم جميعاً.

وتوقفت المسيرة أمام مكتب محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، الذي تحدث اليهم معبراً عن اعتزازه بأطفال فلسطين الذين يخرجون في مسيرات لدعم الأسرى وصمودهم، مؤكداً أنه لا يمكن تحقيق السلام أو الأمن إلا بالإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات، مشيراً إلى أن السلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تضع قضية الأسرى على سلم الأولويات، من أجل الإفراج عن الأسرى ليأخذوا حقهم في الحياة إلى جانب شعبهم.

وانتهت المسيرة أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث شارك الأطفال في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى الذي نفذ اليوم بالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني.

وفي الإعتصام، ركز أهالي الأسرى في المحافظة، على ضرورة تفعيل قضية الأسرى في جميع المحافل الدولية والمحلية، من أجل الإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات.

وناشد المعتصمون السلطة الوطنية وأصحاب القرار بوضع قضية الأسرى على سلم الأولويات، وإنهاء معاناتهم التي تتفاقم يوماً بعد يوم بسبب سوء معاملة إدارة السجون للمعتقلين وممارسة شتى أنواع العذاب والتنكيل بهم.

وأوضحت حليمة إرميلات مديرة نادي الأسير في طولكرم، أن النادي أعد برنامجاً لإحياء فعاليات نادي الأسير الفلسطيني، والذي سيصادف في السابع عشر من نيسان إبريل الحالي، التي يتضمن مسيرة مركزية يوم الأحد القادم دعماً للأسرى، إضافة إلى سلسلة من الفعاليات المتنوعة.

واعتبرت إرميلات أن أي فعالية هي إنجاز نحو دعم ومساندة الأسرى، ولتوعية الجماهير حول قضيتهم العادلة.

وجاء الإعتصام بمشاركة طلبة مدرستي خالد بن سعيد الأساسية والإسراء النموذجية، إلى جانب أطفال عدد من رياض الأطفال، إضافة إلى أعضاء لجنة العلاقات العامة التابعة للأجهزة الأمنية الفلسطينية في طولكرم.