الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المراة تبدأ مرحلة جديدة من "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف"

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- ضمن الفعاليات والأنشطة التي ينفذها اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- انطلقت هذا الأسبوع فعاليات الورش العامة في القرى والبلدات والمواقع المستهدفة ضمن برنامج "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري".

الورش العامة تتضمن مواضيع تثقيفية وتوعوية وتدريبية تتعلق بظاهرة العنف الأسري الآخذة في الانتشار في المجتمع الفلسطيني حيث يتم عقد اللقاءات مع نساء ورجال المواقع المستهدفة بشكل منفصل وذلك من اجل الوصول إلى أفضل النتائج عند نقاش هذا الموضوع ومن اجل تحاشي ما يمكن أن يسببه الاختلاط بين الجنسين من حرج عند الحديث عن العنف الأسري الذي تتعدد أسبابه ومظاهره وأنواعه.

فقد تم عقد ورشتي عمل مخصصتين للنساء كانت الأولى بقاعة المركز النسوي في مخيم الفارعة فيما عقدت الثانية بقاعة نادي الشباب في قرية طمون بمحافظة طوباس.

كما تم عقد ورشتي عمل مخصصتين للرجال كانت الأولى بقاعة نادي الشباب في مخيم الفارعة فيما عقدت الورشة الثانية بقاعة النادي في قرية طمون.

يذكر أن برنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري يشمل العديد من الأنشطة التي من ضمنها تنظيم ورش العمل التدريبية والتثقيفية من اجل الحد من العنف الأسري في فلسطين بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية تتعامل مع ذات الموضوع كما يشتمل البرنامج على أنشطة مخصصة لأطفال سوف يتم تنظيمها خلال فصل الصيف.

يشار إلى أن هذا البرنامج ممول من الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله ويغطي 120 من مخيمات وفرى وبلدات ستة من محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية ويستمر لمدة ثلاثة أعوام تنتهي في الأول من تشرين ثاني عام 2010.