الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسير الفلسطيني تكرم الصحفي علي سمودي تقديرا لدوره الإعلامي

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 12:00 )
جنين- معا-كرمت لجنة الأسير الفلسطيني الزميل الكاتب والمصور الصحفي علي سمودي مراسل قناة الجزيرة القطرية ومراسل صحيفة القدس ومصور وكالة رويترز وشبكة فلسطين الإخبارية وراديو زين المحلي.

ومنحته وسام شموخ الأحرار تقديرا لدوره الوطني والإعلامي في خدمة قضية الأسرى ،وذلك خلال حفل تكريم نظمته لجنة الأسير، بحضور ممثليها وممثلين عن جبهة العمل واتحاد الطلبة والعديد من الأطر والفعاليات.

واشار منسق اللجنة أن اللجنة قررت منح هذا الوسام للزميل علي سمودي لما جسده من التحام بقضية الأسرى وتواصله معهم ليكرس قلمه وقدراته وطاقاته لترجمة معاناة وأحلام التحرر بصورة عبرت بصدق عن الواقع الحقيقي لقضية الأسرى، لذلك فإن اللجنة ارتأت اعتبار يوم الأسير مناسبة لتكريمه ومنحه ارفع وسام تلبية لطلب الأسرى الذين باركوا هذه المبادرة.

ودعا كافة وسائل الإعلام لتركيز جهودها على إيلاء قضية الأسرى ما تستحقه من اهتمام ومتابعة لتعود لمركز الصدارة بشكل متواصل وليس في يوم الأسير فقط خاصة مع أجواء التوتر والتصعيد التي تشهدها السجون.

وأوضح منسق اللجنة في جنين أنه وبمناسبة يوم الأسير ستنفذ سلسلة فعاليات منها تكريم عائلات الأسرى القدامى من محافظة جنين للتعبير عن التضامن معها، وتأكيد على استمرار الجهد والضغط للإفراج عنهم خاصة وأنهم جميعا معتقلين قبل اتفاقيات أوسلو.

وعبر الزميل علي سمودي عن اعتزازه الشديد بهذه المكرمة العظيمة والتي تضع على عاتقه المزيد من المسؤوليات ليستمر في خدمة قضية الأسرى والأسيرات وإعلاء صوتهم، مناشدا كافة المؤسسات توحيد الجهود والعمل المشترك في التفاعل مع قضية الأسرى في كل لحظة ويوم حتى تبييض السجون والإفراج عن كافة الأسرى الذين وهبوا حياتهم لحرية شعبهم.

الجدير ذكره أن الزميل السمودي تعرض للإصابة برصاص قوات الاحتلال عدة مرات خلال تغطيته للأحداث خلال انتفاضة الأقصى كما حصل على عدة أوسمة كان أبرزها وسام الشجاعة والبطولة الذي منحه إياه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ووسام عمداء الأسرى.