الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أبو حديد": الأجهزة الامنية في حالة استعداد تام والأمن في بيت لحم جيد

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 09:10 )
بيت لحم- معا- قال قائد منطقة بيت لحم العقيد سليمان عمران "أبو حديد" إن الوضع الأمني في المحافظة أكثر من جيد، مؤكداً أن أجهزة الامن تواصل تدريباتها واستعداداتها للتعامل مع أي طارئ قد يستجد.

وفي رده على سؤال لـ "معا" عن سبب التدريبات التي أجرتها الأجهزة الأمنية أمس ( الثلاثاء) للتعامل مع حالات الاختطاف وما إذا كانت مرتبطة بأي توقعات مستقبلية استدعت اجراءها؟، أوضح العقيد "أبو حديد" إن هذه التدريبات روتينية تجريها القوات بين كل فترة وأخرى، وهي جزء من التدريبات الشاملة لهذه الأجهزة.

ويرى المواطنون الفلسطينيون تحسنا في اداء الأجهزة الأمنية منذ عامين، بعد أن تولى الجنرال الأميركي كيت دايتون الإشراف على تدريب واعداد هذه الأجهزة، خاصة في اعقاب سيطرة حماس على قطاع غزة، والاتهام الذي وجه للأجهزة هناك بالتقصير في التصدي "للانقلاب"

وأكد "أبو حديد" أن كافة الأجهزة الأمنية في حالة استعداد تام وعمل دؤوب للقضاء على الروتين والترهل، ولتظل العلوم العسكرية التي تعلمها العناصر مترسخة من خلال ممارستها وتطبيقها.

وعن استعدادات الأجهزة الأمنية لزيارة البابا بنديكتوس السادس عشر المرتقبة في الثُلث الاول من شهر أيار القادم، والتي ستشمل بيت لحم، أشار "أبو حديد" إلى أن الأجهزة تجري التجهيزات والتحضيرات لزيارة البابا حتى تتم وفق المخطط لها وبشكل جيد ورائع.

وأكد أن السلطة تواصل التنسيق مع الجانب الإسرائيلي في كل القضايا التي فيها تداخل، ضاربا مثلا بزيارة البابا التي ستكون في مناطق خاضعة للسيطرة الاسرائيلية واخرى للسلطة الفلسطينية، وعبر عن رفضه لأي تدخل أمني إسرائيلي في زيارة البابا للأراضي الفلسطينية.

ونفى "أبو حديد" أن تكون بيت لحم قد شهدت محاولات من قبل أي جهة داخلية لاستهداف الأمن، وقال: لغاية الآن لم تحدث أي أعمال كالتي حدثت في قلقيلية، واكتشاف مختبر للمتفجرات داخل أحد المساجد هناك.

وحول انجازات الحملة الامنية التي نفذتها الأجهزة في بيت لحم مؤخراً، أشار "أبو حديد" إلى أن هذه الحملة حققت انجازات كبيرة، مشيراً إلى أن من أهم انجازاتها مصادرة وحجز اكثر من 140 مركبة غير قانونية، وفحص الاف المركبات، وتحرير مئات المخالفات لمركبات غير ملتزمة بشروط السلامة وهي قانونية، الأمر الذي أدى إلى تخفيف أزمة السير في المدينة، ودفع الناس إلى التوجه لترخيص مركباتهم في دوائر السير، ونشطت المحاكم.

يشار إلى أن أجهزة الأمن في بيت لحم أجرت أمس تدريبات على إخلاء رهائن وذلك في مقر المقاطعة بالمحافظة.