الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المؤسسات الأهلية يفتتح مقره الجديد في طولكرم

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 13:13 )
طولكرم - معا- افتتح تجمع المؤسسات الأهلية الكرمية مقره الجديد في طولكرم والذي سيخدم الجمعيات الأهلية المنطوية بإطاره، وتستخدم إمكانياته من قاعات وتجهيزات للمؤسسات التي لا تمتلك مقرا لها لتنفيذ برامجها وأهدافها.

وساعد التجمع العديد من الجمعيات بالحصول على منحة مالية من مجلس الوزراء لمساندة هذه الجمعيات في بناء نظامها الإداري ومساعدتها في سد احتياجاتها اليومية لتنفيذ برامجها ونشاطها، كما ساعد في خلق علاقة تواصل وتشبيك للجمعيات مع مؤسسات عربية ودولية من أجل الاستفادة من المشاريع المطروحة لدى هذه المؤسسات.

وعقد التجمع دورات تأهيلية لكادر العمل الأهلي في مواضيع الحاسوب ومهارات التخطيط وصياغة المشاريع، وشارك التجمع والجمعيات المنطوية به في جميع البرامج واللجان والأنشطة بالمناسبات وخاصة دعم حملة إغاثة الأهل في غزة والقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009، ومساعدة العديد من الجمعيات في صياغة استراتيجيات العمل لها من خلال الهيئة الاستشارية للتجمع والمكونة من متخصصين اكاديمين.

وأشاد محمد زيدان رئيس التجمع بجهود وانجازات الجمعيات المنطوية في إطاره رغم الإمكانيات البسيطة والعمل اليومي المتواصل في خدمة المجتمع المدني، منوهاً أن هناك العديد من المشاريع المميزة أنجزتها والذي تهدف الى خدمة قطاعات المجتمع وتطويره.

وثمن زيدان العلاقة المميزة بين الجمعيات والمؤسسات الرسمية بالمحافظة لما فيه تعزيزا للتكاملية بالعمل بين القطاعات والشراكة وشكر محافظ محافظة طولكرم العميد طلال دويكات على مساندته للجمعيات، مطالبا جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية في زيادة الدعم والتواصل مع هذه الجمعيات والاطلاع على انجازاتها.

وذكر جواد ابو زهره أمين سر التجمع أن العمل متواصل وضمن إستراتيجية التجمع النهوض في واقع العمل الأهلي في المحافظة من خلال تفعيل التواصل بين المؤسسات وخلق الشراكة بين الجمعيات حسب القطاعات وعقد دورات لكادر العمل الأهلي تعزز قدراته المهنية والعمل على أيجاد تمويل لإقامة مجمع للجمعيات يساعد في تنفيذ مشاريعها والعمل من منطلق تنموي يساعد في تعزيز الخدمة للمجتمع وخلق استمرارية لهذه الجمعيات.