الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتظام الدراسة في جامعة خضوري بعد إخلائها بسبب عراك بين مجموعة طلبة

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 21:00 )
طولكرم - خاص معا - إنتظمت الدراسة في جامعة فلسطين التقنية "خضوري " صباح اليوم الأربعاء، وذلك عقب إخلاءها يوم أمس الثلاثاء، أثر خلافات وقعت ما بين الطلبة في ساحة الجامعة، تسببت بإصابات، وإستدعت تدخل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وقال مراسل " معا " ان الخلاف وقع ما بين طلبة من أبناء طولكرم، وآخرين من أبناء جنين، تطور الى عراك بالأيدي، ومن ثم الى العصي، أسفر عن إصابة طالب من طولكرم، وسبعة من جنين نقلوا إثرها الى مستشفى ثابت ثابت الحكومي بالمدينة، وصفت حالة أحدهم بالمتوسطة.

وأضاف، ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية تدخلت لفض العراك، وإعتقلت إثنين من الطلبة ممن تسببا في إندلاع المشاكل، وعملت على إبعاد البقية عن محيط الجامعة، ونصبت عدة حواجز على مفارق الطرقات وبشكل خاص تلك المؤدية الى الجامعة لمنع تطور الخلافات.

وقال مصدر من داخل الجامعة، ان إدارة الجامعة تعاملت مع الخلافات التي وقعت في الجامعة بما تمليه المصلحة العامة، موضحاً ان هنالك قانون يحكم الجامعة، وتوجه حازم بتطبيق نظام الجامعة على الجميع دون إستثناء.

واوضح المصدر، انه لا يعقل ان يقوم طالب لا يدرك مسؤولياته بجر الجميع للضرر، مؤكداً ان هناك خطوات عقابية بحق المتسببين بالحادثة، والعمل جار على نزع فتيل المشادات.

وأشار المصدر الى ان قسم الشؤون الطلابية وإدارة الجامعة والعلاقات العامة فيها، يعملون على ان تكون الألفة والمحبة هي السائدة في الجامعة، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية التي تعاملت مع الحادثة بمسؤولية كاملة.