الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا تلبس طالبات جامعة بير زيت يوم الانتخابات ?

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 08:42 )
رام الله - معا - ورد اليوم مداخلة من عدة اسطر على الشبكة العنكبوتية لاحد الزملاء الكتاب فقال يعبر ونحن نوردها من دون تعليق :

اليوم يوم الانتخابات الطلابية في جامعة بيرزيت الفلسطينية

وحيث أن ابنتي تدرس الحقوق في الجامعة، ولا تنتمي لأي فصيل

رأيتها تتردد في اختيار لبسها في الصباح قبل خروجها للجامعة

فهي لا تريد أن تلبس أي لباس فيه لون يدل على دعم فصيل معين

لا الأصفر الفتحاوي ولا الأخضر الحمساوي ولا الأحمر الجبهاوي...

ولكنني علمت من ستنتخب، وإن شاء الله يمضي اليوم على خير .

وعلى ذات الصعيد أُغلقت مساء اليوم، صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، وبحسب المعطيات التي توفرت لمركز تطوير الإعلام من خلال جولات ميدانية على قاعات الاقتراع فإن القاعات المختلفة شهدت إقبالا واسعا من قبل الطلاب الذين يحق لهم التصويت وعددهم حوالي 7 آلاف طالب/ة.

ففي قاعة كمال ناصر تجاوزت نسبة الإقبال الـ90% وهو تقدم ملحوظ مقارنة بالسنوات الماضية، حيث كانت النسبة تتراوح بين 84 إلى 86%. وفي القاعات الأخرى تراوحت نسبة الإقبال بين 75% كما في كلية التجارة حسبما ذكر د. سالم ذوابة المشرف على الانتخابات في هذه القاعة والـ85% في قاعة كلية الهندسة وكذا الأمر في باقي الكليات.

وفي الجولة الميدانية التي قام بها مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت على مجمل الكليات أجرينا استبيان من ممثلي الكتل المرشحة توقع هؤلاء الحصول على عدد من المقاعد المقدرة بناءا على معطيات معينة يقوم بها هؤلاء وهي على النحو التالي:
الشبيبة (حركة فتح) :23 إلى 26 مقعدا
كتلة الوفاء الإسلامية: 20 إلى 23 مقعدا
القطب: 4 إلى 5 مقاعد
التقدمية: 2 مقعد
كتلة عمر القاسم: 1إلى 2 مقعد
المبادرة: 1 على 2 مقعد

ويتبين من التصريحات التي أدلى بها مناصرو الكتل المختلفة بأن الأجواء السياسية العامة قد تلعب دورا رئيسيا في حسم النتائج عند الانتهاء من فرز الأصوات مساء هذا اليوم.