الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للتدريب يختتم دورة تدريبية في استخدام الحاسوب

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- اختتم المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة دورة تدريبية في استخدام الحاسوب في التعليم لموظفي الوزارة في قاعة المعهد الوطني للتدريب التربوي بغزة.

وحضر حفل الاختتام د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة و أ. فاطمة الجعيثني مديرة المعهد الوطني للتدريب وأ. محمود مطر رئيس قسم الدراسات في المعهد الوطني للتدريب أ. محمد ابو شنب مدرب الدورة .

وقد شارك فيها 24 موظف وموظفة من وزارة التربية والتعليم المقالة ومن كافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية وامتدت لفترة أسبوعين وحاضر في الدورة أ. محمد أبو شنب.

من جانبه تحدث د. إبراهيم عن أهمية عقد مثل تلك الدورات لما لها من أهمية كبيرة في مساعدة المتدربين على رفع الكفايات والأداء المهني التربوي وتساعدهم في تطوير الذات بما يكفل لهم السرعة في الإنجاز وتوفير الوقت والجهد.

وشدد د. إبراهيم على أهمية استخدام الكمبيوتر في جميع مناحي الحياة المختلفة وخاصة" إننا نعيش عصر التكنولوجيا الحديثة وعصر تطور المعلومات والاتصالات"، وتمنى وكيل الوزارة التوفيق لجميع من شارك في الدورة .

من جانبها شكرت أ. فاطمة الجعيثني مديرة المعهد الوطني للتدريب التربوي المدرب على حسن أدائه وسعة صدره للأسئلة المطروحة كما شكرت المتدربين على اهتمامهم بهذه الدورة وحضورهم المتميز وحرصهم على استثمار وقت التدريب والاستفادة من كل كبيرة وصغيرة في الدورة وحرصهم على تطوير أنفسهن بشكل مستمر وتمنت أن تنعكس المهارات التي اكتسبتها المتدربين في الدورة على عملهم مما يساهم في رفع كفاية الأداء.

هذا وقد تناولت الدورة التي استمرت 6 لقاءات بواقع 30 ساعة تدريبية بموضوعات متعددة مثل: صيانة الكمبيوتر، والتعرف على المشاكل التي يمكنها أن تحدث أثناء العمل وكيفية صيانتها، وكيفية توظيفها في خدمة العملية التعليمية.