الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب بالكنيست غنايم يطالب بتحسين أوضاع الأسرى في السجون

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 07:43 )
بيت لحم -معا- طالب النائب عن الحركة الإسلامية بالكنيست مسعود غنايم (القائمة الموحدة والعربية للتغيير)، كلا من يتسحاك أهرونوفيتش وزير الأمن الداخلي الجديد المسؤول عن ملف السجون في الحكومة الإسرائيلية، وبيني كنياك مدير مصلحة السجون، بتحسين أوضاع الأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية.

وتأتي هذه المطالبة عقب قيام النائب غنايم مؤخرا بعدة زيارات للأسرى في السجون، حيث اطلع على معاناتهم وسمع منهم احتياجاتهم ومطالبهم الإنسانية المتعلقة بظروف اعتقالهم ومعاملتهم داخل السجون.

وطالب النائب غنايم في رسالته للوزير ولمدير مصلحة السجون الاسرائيلية بالسماح بزيارة أقارب الأسرى من الدرجة الثانية، علما وأن الزيارات مسموحة حتى اليوم فقط للأقارب من الدرجة الأولى. كذلك طالب بأن لا تكون هذه الزيارات من خلف الحاجز الزجاجي وعبر سماعة الهاتف كما هو الوضع حاليا، بل أن تكون الزيارات وجاهية ومباشرة بين الأسرى وذويهم. كما طالب أيضا بأن يسمح للأسرى بالاتصال الهاتفي مع أهاليهم في البيت مثلما يسمح للأسرى الأمنيين اليهود، علما وأن الأسرى الأمنيين العرب ممنوعين كليا من إجراء مثل هذه الاتصالات إلا في حالات الضرورة القصوى جدا مثل الوفيات.

كما طالب النائب غنايم بإدخال الكتب والصحف المختلفة إلى الأسرى في السجون، وعدم منع بث القنوات العربية وخاصة قناة الجزيرة، حيث قامت سلطات السجون الاسرائيلية مؤخرا بقطع هذه القنوات من أجهزة التلفزة الموجودة في غرف الأسرى.

يذكر أن النائب غنايم سيقوم خلال الأسبوع القادم بزيارة لأسرى الداخل الأمنيين في سجن جلبوع.