الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.الاعرج وجاد الله يقومان بجولة لتفقد سير العمل في المحافظة

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 17:53 )
الخليل – معا - عبد الفتاح عرار - قام معالي الدكتور حسين الاعرج محافظ محافظة الخليل ومدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل صالح جاد الله وطاقم من المحافظة والمديرية بجولة ميدانية في المحافظة لتفقد سير العمل في الملاعب والمنشات التي يجري العمل فيها في هذه الاونة. وجاءت هذه الجولة بناء على طلب من المديرية لاطلاع المحافظ على مشاريع البنى التحتية الرياضية التي تنفذ في المحافظة من اجل المساهمة في ايجاد ممولين او جهات مانحة لتقديم دعم لاستكمال هذه المشاريع وفتح قنوات اتصال مع جهات مانحة اخرى لدعم مشاريع اخرى في المحافظة. وكانت المحطة الاولى للمحافظ والوفد المرافق ملعب الحسين في المدينة الذي على وشك ان يتم الانتهاء من المرحلة الحالية في تجهيزه والمتمثلة في العشب والمدرجات والاضاءة. وقد ثمن المحافظ الجهد التي تبذله بلدية الخليل من اجل التسريع في تقديم الملعب لابناء الحركة الرياضية. ثم توجه الوفد الى مدينة يطا حيث كان في استقباله رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي ورؤساء الاندية في المنطقة واعضاء الهيئات الادارية اضافة لمجموعة من ابناء المدينة. وتلقى المحافظ شرحا عن سير العمل في بناء مدرجات حول الملعب وطالب الاهالي والفعاليات الرسمية والشعبية والرياضية في المدينة بمواصلة العمل حتى انجاز الملعب بكافة مراحله. من جهتهم، تقدم المستقبلون هناك بطلب للمحافظ بمساعدتهم عبر رئاسة السلطة بايجاد ممول للتعشيب والاضاءة وقد وعدهم بانه سيبذل قصارى جهده لاتمام ذلك في اسرع وقت ممكن.

المحطة التالية للمحافظ كانت في مخيم الفوار حيث تواجد هناك مدير المخيم ورئيس اللجنة الشعبية ورئيس المركز واعضاء الهيئة الادارية وعدد من ابناء المخيم حيث تم الاستماع لمطالب ابناء المخيم الذي يفتقر لادنى مقومات البنى التحتية للحفاظ على الاطفال وابعادهم عن استعمال الشارع للعب لدرء الخطر عنهم. وفي هذا المجال طالب اهالي المخيم المحافظ ومدير المديرية بمتابعة ملف الصالة الرياضية التي تم تشييد جزء منها لدى وزارة الشباب والرياضة التي وعدت بتوفير مبلغ 300 الف دولار لاتمام بناء الصالة وتشطيبها. وتابع الوفد جولته في دورا حيث يتم هناك بناء مدرجات حول استاد دورا، ووضع رئيس بلدية دورا ورؤساء الاندية بالمدينة وعدد من الرياضيين المحافظ في اخر تطورات العمل في الملعب وتقديرات الموازنة المطلوبة لانهاء العمل بالملعب الذي سيكون الملعب الوحيد في الوطن الذي يحوي مضمار العاب قوى. وبعد الاستماع للحضور قدم المحافظ شكره للبلدية وشكرها على جهودها في متابعة المشاريع الرياضية وحرصها على تجهيز الملعب ليكون صرحا رياضيا على مستوى الوطن ووعد بمتابعة ملف الملعب مع كافة الاطراف وعرض المشروع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة على الجهات المانحة.

واختتم المحافظ جولته بزيارة للصالة الرياضية في مدينة الخليل وقد دخلت اعمال التشطيب مراحلها الختامية، وقال المحافظ ان هذه الصاله ستكون مفخرة ليس للمحافظة فقط بل للوطن لما فيها من مرافق وقاعات ستوفر الرعاية واحتضان كافة ابنائنا في كافة الالعاب الرياضية. وقد ابدى المحافظ اعجابه بطريقة العمل المنظم في الصالة واشاد بجهود بلدية الخليل التي وضعت على اجندتها رعاية خاصة لقطاع الشباب والرياضة.

وفي ختام الزيارة قال المحافظ لم اكن اتصور ان استمع لهذا القدر من الهموم التي تقع على عاتق الاندية الرياضية والمعاناة التي يواجهونها في مشاريع البنى التحية. وتابع بالقول انه سينقل هذه الهموم لسيادة الرئيس وسيعمل جاهدا على المساهمة في تطوير المرافق وانشاء الملاعب ودعم الاندية. وقال ايضا انه لا بد من تكاتف كل الجهود وكافة المؤسسات والفعاليات لانهاء هذه المعاناة وحماية شبابنا وبدون الوحدة والتكاتف فلن نستطيع الخروج من هذا المأزق ولن تستطيع أية جهة منفردة انهاء هذه المعاناة. من جهته شكر صالح جاد الله محافظ الخليل ووفد المحافظة على اهتمامه وقيامه بهذه الجولة وطالبه بمواصلة زيارة بقية الاندية والبلدات في المحافظة للمساهمة في عملية التطوير والبناء.