الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس ترشح البرغوثي للمركزية- الحلبي: الاثنين يتحدد موعد المؤتمر

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 18:36 )
نابلس- معا- أعلنت حركة فتح- إقليم نابلس اليوم الخميس ترشيح أمين سر الحركة مروان البرغوثي المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ سبع سنوات رسمياً لعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح.

وجاء الإعلان عن ترشيح البرغوثي في كلمة لأمين سر الحركة في نابلس هيثم الحلبي خلال مهرجان حاشد بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني أقيم على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس.

وقال الحلبي: "باسم كافة الفتحاويين الشرفاء والمناضلين في كافة أنحاء الوطن فإن أقليم فتح بنابلس يعلن رسمياً ترشيح مروان البرغوثي لعضوية اللجنة المركزية القادمة للحركة".

وأكد الحلبي وهو مسؤول أكبر أقاليم فتح في الضفة الغربية، في تصريحات لمراسل "معا" أن يوم الاثنين- على أبعد تقدير- سيعلن رسمياً عن موعد ومكان انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح، والذي سيكون عدد أعضائه ما بين 1500 الى 1550 شخصاً، حيث سينتخب الحاضرون أعضاء لجنة مركزية جديدة لحركة فتح، كما سيرسمون الخطوط العريضة لسياسية الحركة في المرحلة المقبلة.

وشهدت نابلس اليوم وضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني، مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات من أهالي الأسرى والمواطنين رغم الظروف الجوية الماطرة، دعما للأسرى داخل السجون الاسرائيلية، كما شارك فيها إلى جانب المواطنين محافظ نابلس الدكتور جمال محسين ووزيرة الشباب والرياضة تهاني أبو دقة.

وشدد المتحدثون على أهمية قضية الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية وضرورة تكاتف كافة الجهود الرسمية والشعبية من أجل العمل على إطلاق سراحهم.