الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات اليوم المفتوح بمدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 15:01 )
طولكرم - معا - ضمن نشاطات المدرسة اللامنهجية وانطلاقا من حرصها على إبداعات الطلبة نظمت مدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية في بلدة كفر اللبد في محافظة طولكرم فعاليات اليوم المفتوح . وقد بدأت الفعاليات بعرض رائع لفرقة الكشافة في المدرسة حيث مراسيم رفع العلم و العروض والصيحات الكشفية .

وقد ألقى مدير مدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية الأستاذ منتصر رجب كلمة ترحيبية بالأهالي والمؤسسات من داخل البلدة والمدعوين الذين حضروا الاحتفال وقد عبر رجب عن اعتزازه بطلاب المدرسة الذين شاركوا في مختلف النشاطات اللامنهجية وقد حصدت المدرسة عدة جوائز على المستوى الرياضي والثقافي والكشفي موضحا حرص المدرسة على زيادة التحصيل العلمي .

وقد دعا استثمار اليوم المفتوح في توطيد العلاقة بين الطلاب والمدرسة من جهة وبين المدرسة والمجتمع المحلي من جهة أخرى وفي الكشف عن إبداعات الطلبة وتنميتها ورعايتها

كما ألقى عضو مجلس الآباء أحمد عبد الجليل رجب كلمة شكر فيها مدير المدرسة على جهوده الجبارة في تطوير العلمية التعليمية وقد حث الأهالي على زيادة التواصل مع المدرسة لرفع التحصيل العلمي . وألقى الشاعر الشعبي المعروف خضر سالم قصيدة شعبية رائعة نالت إعجاب الجميع . وشارك شاكر أحمد اخميش أبو فيصل في مقابلة حوارية أجراها معه الطالب محمد عبد الجبار برهوش حيث تحدث عن الأدوات التراثية والمفاصل التاريخية التي عاصرها من عام 1936م – 1973م . كما تحدث اخميش عن الأعراس الشعبية والزراعة قديما مبينا أهمية كفر اللبد قديما حيث كانت معقل الثوار وبلد العلم والعلماء وشهرتها في صناعات شعبية مشهورة .

وألقى الطالب المبدع محمد سعيد جبعيتي من الصف العاشر خاطرة شعرية من إبداعه نالت إعجاب الجميع ، و اشتملت فقرات اليوم المفتوح على عروض مسرحية هادفة بعنوان عشنا وشفنا ومخلفات الجيش بحوارية رائعة من إبداعات الطلبة ومسرحية صامتة حول النظافة والبيئة النقية وأغاني زجلية وشروح لإبداعات الطلبة في مجال الفن كالتصنيع والرسم والأجهزة العلمية وحركات رياضة بهلوانية ، إضافة إلى المناظرات الشعرية والألعاب الجماعية بالإضافة إلى خيمة ابداعية احتوت على معرض تراثي عرض بطريقة ملفتة حيث تم عرض بعض الأدوات جدران ترابية وقد أشرف على اخراجها الأستاذ نزيه فايز مدرس التربية الرياضية .

وقد كرمت مؤسسة يازور مدير المدرسة على جهوده وكرم طلبة التوجيهي في المدرسة مدير المدرسة والهيئة التدريسية لجهودهم المستمرة في تطوير العلمية التعليمية

وكرمت المدرسة المعلم هاشم ملحم الذي أشرف على التقاعد وكرم المعلم رائد رجب لحصول فرقته على التفوق الكشفي وجهوده المستمرة في تطوير فرقة الكشافة ، وتم تكريم الطلاب المشاركين في الأندية المدرسية والطلبة الذين فازوا في مسابقات المدرسة على مستوى المديرية .

وتوجه الحضور إلى الخيمة التراثية التي اشتملت على معرض تراثي وفني حيث احتوى على معروضات وأدوات تراثية قديمة ومعروضات فنية من إبداع الطلاب وقد أشرف على الخيمة مجموعة من الطلاب الذين لبسوا الزي التراثي القديم وتوجه المدعوون إلى غرفة الضيافة التي تضمنت الأكلات والحلويات اليدوية والشعبية وجرت مباراة كرة سلة بين فريق المعلمين وفريق الطلبة . وقد أشرف على عرافة الحفل الطالبان إيهاب مصطفى برهوش وسامر حكم عارف بكر ومتابعة الأستاذ نشأت محفوظ