الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا: نحن متضامنون مع أخوتنا المسلمين في دفاعهم عن الأقصى

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 18:54 )
القدس-معا- منعت سلطات الأحتلال الأسرائيلي ظهر اليوم وفدا من رجال الدين المسيحيين من الوصول الى باحات المسجد الأقصى المبارك للتضامن مع المسلمين المعتصمين هناك دفاعا عن حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وشجب المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بشدة الأجراءات الأحتلالية بحق العرب الفلسطينين المقدسيين وبحق مقدساتهم ومؤسساتهم ومنازلهم.

وأضاف" أردنا اليوم أن نعبر عن تضامننا الأخوي مع أشقائنا المسلمين شركائنا في الأنتماء الى هذا الوطن والى هذا الشعب والى هذه المدينة. ونحن اليوم نعبر عن تضامننا معهم وهم يتعرضون الى أستفزازات خطيرة أذ أن هنالك محاولات آثمة للأعتداء والتطاول على المسجد الأقصى المبارك. وقال سيادته أن المسيحيين والمسلمين في هذه الديار ينتمون الى شعب واحد وقضية واحدة ونحن نتطلع الى ذلك اليوم الذي فيه تتحرر القدس وتكون عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة".

وقال": أن تصرفات المجموعات الأستيطانية المتطرفة هي تصب الزيت على النار وتنسف أي جهود للتقارب والحوار والتفاهم بين الأديان والشعوب."

ودعا الى ترسيخ وتقوية العلاقات الأسلامية المسيحية الاخوية ، فالتحديات التي تعاني منها مدينتنا كبيرة وتحتاج الى وحدتنا الوطنية. كما نعبر عن تضامننا مع كافة الأسر الفلسطينية المتسهدفة والتي يريد الأحتلال أقتلاعها من منازلها وتشريدها وكأننا أمام مشهد نكبة جديدة تضاف الى مسلسل النكابات التي حلت بشعبنا