الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبان الرمحي ومنصور يقدمان للمستقلة تقريراً حول أدائها العام الماضي

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 19:00 )
رام الله- معا- قدم النائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني د.محمود الرمحي ومنى منصور أمس شكرهما للهيئة المستقلة لحقوق الانسان على الدور البارز الذي تقوم به وتقريراً حول أدائها في العام المنصرم، بهدف المساعدة في الإرتقاء بأداء الهيئة وتحسين صورتها وإبقائها بعيدة عن حالة الإنقسام الفلسطيني.

وكان في استقبال النائبين كل من المفوض العام للهيئة الدكتور ممدوح العكر، ومدير دائرة مراقبة التشريعات والسياسات العامة الدكتور صلاح موسى، والمحامي موسى أبو دهيم.

وتناول التقرير الذي تقدم به النائبان بإسم نواب الحركة الإسلامية في الضفة، العديد من الملاحظات النقدية لأداء الهيئة، وأشار التقرير إلى العديد من التجاوزات والإنتهاكات لحقوق الإنسان التي وقعت في الضفة الغربية ولم يتم التطرق لها في تقارير الهيئة الشهرية أو التقرير السنوي.

وشدد النائبان على أن الهدف من تقديم هذه الملاحظات يكمن في تدعيم التقارير التي تصدر عن الهيئة وتطويرها لتكون على درجة عالية من المصداقية، والارتقاء بها لتكون كما هو الإسم الذي تحمله هيئة مستقلة بعيداً عن أي تحيز أو تغاض عن أي من الأطراف وممارساتهم في شتى أنحاء الوطن.

من جهته وعد مندوبو الهيئة النائبين بأن الهيئة ستأخذ الملاحظات المقدمة بعين الاعتبار، وستقوم بدراستها وتقديم رد مكتوب عليها لمكتب النواب، كما تقدم بالشكر للنائبين، مؤكداً أن الهئية تبذل جهدها للدفاع عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بعيداً عن التحيز لأي من الأطراف، وأطلعهما على الدور الذي تضطلع به الهيئة.