الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصداقة وخدمات جباليا يلتقيان في نهائي الدوري العام لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 20:29 )
غزة - معا - كتب محمد حجاج -سيحرم عشاق كرة الطائرة في المحافظات الجنوبية من الإثارة والمتعة حينما تقام المباراة النهائية في بطولة الدوري العام لمحافظات غزة في صالة الشهيد أبو يوسف النجار الرياضية في محافظة خان يونس، و يجمع اللقاء المنتظر القطبين الكبيرين نادي الصداقة الرياضي من محافظة غزة- حامل اللقب، وخدمات جباليا بطل الكأس من محافظة شمال غزة، وذلك بحضور الدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة، إلى جانب والمدراء العامين بالوزارة، و ممثلي اللجنة الأولمبية، وممثلي الاتحادات، والأندية والشخصيات الوطنية.
إلى ذلك أعلن الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة انه أتم كافة التحضيرات و الترتيبات الخاصة بإقامة المباراة النهائية، والتي ستحسم لقب البطولة الأولى منذ عامين حيث ستقام بدون جمهور وذلك تجنبا لأي أحداث شغب ، خاصة أن المباراة النهائية في بطولة دوري الطائرة لموسم 2006/2007 أفسدت جو المباراة المثيرة والممتعة بين نفس الناديين .
وأوضح خالد شامية رئيس الاتحاد أن اتحاده أنهى كافة الترتيبات الفنية وطاقم الحكام الخاص بالمباراة، حيث خاطب كافة الجهات الرسمية والرياضية لإخراج المشهد الأخير بأبهى صوره ليعكس روح التنافس الشريفة للفريقين الكبيرين، والوصول بالمباراة إلى متعة المنافسة، حيث عقدت جلسة خاصة مع رؤساء أندية الصداقة، وخدمات جباليا للاتفاق على كافة الترتيبات والإجراءات الكفيلة بنجاح المشهد الأخير من البطولة .
مشوار البطولة
وكانت لقاءات الأسبوع التاسع والأخير من بطولة الدوري، اختتمت لأندية الدرجة الممتازة، وحافظ فريقا الصداقة وخدمات جباليا على صدارة الترتيب العام مع انتهاء الجولة الأخيرة برصيد خال من الهزائم برصيد 24 نقطة، بانتظار لقاء الحسم الذي يجمعهما الجمعة المقبل، فيما تمسك شباب جباليا بالمركز الثالث برصيد 21 نقطة بالرغم من خسارته أمام البطل الصداقة (3/0) في ختام لقاءات الأسبوع التاسع.
وحل السلام الرياضي في المركز الرابع برصيد (18) نقطة بعد خسارته أمام البطل خدمات جباليا (3/0) فيما جاء المجمع الإسلامي في المركز الخامس برصيد (15) نقطة بعد ان حقق فوزاً مستحقاً على النصر العربي (3/0)، وكذلك فعلها مركز شباب بيت لاهيا الذي جاء بالمركز السادس برصيد (12) نقطة بعد فوزه على بيت حانون الرياضي (3/0) حيث حل الأخير في المركز السابع برصيد (9) نقاط.
ولم يحالف التوفيق الأندية الثلاثة التي تحتل المراكز من المركز الثامن وحتى العاشر وهي فرق: بيت لاهيا الرياضي (6) نقاط وبيت حانون الأهلي (3) نقاط والنصر العربي متذيل اللائحة .

انتصارات الفريقين
وقد جاء الأسبوع التاسع و الأخير حافلاً، حيث أكد الصداقة مكانته وهزم شباب جباليا بثلاثية نظيفة، وبواقع (25/23) و(25/19) و(25/13) في مباراة قمة شهدت فنون الإرسال والضرب الساحق خصوصا من نجم الصداقة خالد العرقان، فيما اكتسح خدمات جباليا فريق السلام بثلاثة أشواط دون مقابل وبنتيجة (25/10) و(25/11) و(25/17) ليحتفظ الصداقة والخدمات برصيد خال من الهزائم.
وفي باقي المباريات، فاز المجمع الإسلامي على النصر العربي (3/0)، ومركز شباب بيت لاهيا على بيت حانون الرياضي (3/0)، فيما فاز بيت لاهيا الرياضي على بيت حانون الأهلي (3/1).
ويضم الفريقان نخبة من اللاعبين المميزين القادرين على حسم الأمور، حيث يقود الصداقة النجم خالد العرقان وأحمد مليحة، بالمقابل فإن أبناء أبو القمصان متأهبون لخطف اللقب.