الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يفتتح دورة الاندية الصديقة للطلائع

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 13:18 )
رام الله – معا- عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية يوم امس دورة للاندية الصديقة للطلائع في فندق روكي في مدينة رام الله.
وشارك فيها مندوبون عن ثلاثين ناديا من اصل ستين، وتنظم الدورة بالتعاون والتنسيق مع "اليونسيف" وحاضر في اليوم الاول حيدر حجة في ادارة المشاريع، وكانت اللجنة اقامت دورة مماثلة في وقت سابق لثلاثين ناديا.
وبدأت فعاليات الدورة التي تستمر على مدار ثلاثة ايام بكلمة رحبت من خلالها ميسون حجة، المدير التنفيذي للجنة الوطنية، بوكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، والمشاركات والمشاركين والمحاضرين.
واكدت على اهمية الدورة، مشيرة الى انها تؤسس الى بناء اندية على قدر كبير من المهنية والانضباط والقدرة على النهوض والتطور، لأنها تشتمل على تعليم المهارات الحياتية للطلائع، فضلا عن افساح المجال لهم كي يمارسوا هواياتهم في الالعاب الرياضية والكتابة الابداعية والدراما والفن.
واوضح ابو زيد ان مثل هذه الدورات ما هي الا عبارة عن مستويات متدرجة، من اجل تحقيق الاهداف التي نصبو اليها والمتمثلة بالنهوض بقطاع الطلائع، الواسع والعريض، كي يكون بمقدور المنتسبين اليه تحديد توجهاتهم، استنادا الى المعروفة بأنواعها، والتي توفرها مثل هذه الاندية، بعيدا عن المؤثرات الخارجية.
وقال ان المخرجات، التي نتطلع اليها تتمحور في بناء جيل متمكن وواعد ومتسلح بكل مستلزمات النجاح والتفوق ويكون بمقدوره تحديد توجهاته وخطواته وترتيب اولوياته.
وتوقف عند تجربة نادي ثقافي طولكرم وهو من الاندية التي سبق واستفادت من مشروع الاندية الصديقة للطلائع وقال: انها متميزة مشيرا الى ان الطلائع، ومن كلا الجنسين، باتوا يشكلون العمود الفقري في هذا النادي الكبير، وطالب المشاركين، نقل تجربة الثقافي الكرمي الى الاندية الستين، التي يمثلونها باعتبارها مستفيدة من المشروع.