الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر يحيون ذكرى ملحمة جنين

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 13:54 )
جنين - معا - افادت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" ان أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر المركزي غرب مدينة رام الله أحيوا الذكرى السابعة لملحمة الصمود والتحرير في مخيم جنين.

وقد أوضح الأسرى في رسالتهم أن الإحتفال بالذكرى بدأ بآيات عطرة من القرآن الكريم تحث على فضل الجهاد والشهادة.

وقد أكد عريف الحفل على تضحيات أبطال المخيم وعطاءاتهم، مشيرا إلى أن هذا المخيم صمد لأكثر من 13 يوماً متواصلة ضد أكبر وأحدث آلة عسكرية في الشرق الأوسط وخرج منصوراً رافعاً رايات الجهاد والشهادة.

وعرض أحـد كـوادر الحركـة عرضاً مفصلاً لأحداث معركة المخيم مشيرا إلى بطولات الشهداء والجرحى والأسرى وعرض السيرة الذاتية لقائد معركة المخيم الشهيد الجنرال محمود طوالبة وقام ممثل اللجنة الثقافية للحركة في سجن عوفر بعرض بحث يوضح فلسفة وثقافة التحرير والشهادة من عيون الأسرى.

وأشار الأسرى في رسالتهم الواردة لمؤسسة مهجة القدس بأنه تخلل إحياء ذكرى ملحمة جنين العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية حيث تم عرض مسرحية هادفة تسلط الضوء على جرائم الاحتلال وإرهابه ضد الإنسانية وما يفعله في أطفال ونساء الشعب الفلسطيني.

كما قامت اللجنة الرياضية بتنظيم دوري كرة طائرة شاركت فيه كل الفصائل تعبيراً عن ترسيخ الوحدة الفلسطينية ونبذ الإقتتال والفرقة وتوجيه البوصلة نحو القدس والمسجد الأقصى وفي نهاية تم توزيع الهدايا على الفريق الفائز.

هذا وقد وجه أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر تحية إكبار للأسرى الذين تم الحكم عليهم بشكل تعسفي بالأحكام المؤبدة كالشيخ علي الصفوري وثابت مرداوي وأنس جرادات وأمجد العبيدي والشيخ بسام السعدي.