الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد ابو رحمة في رام الله

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 16:02 )
رام الله - معا - شييع حشد غفير من المواطنين في محافظة رام الله والبيرة اليوم جثمان الشهيد باسم ابراهيم ابو رحمة 30 عاما، من قرية بلعين شمال غرب رام الله، والذي استشهد جراء اصابته بقنبلة غاز في صدره، في مواجهات في القرية ظهر يوم الجمعة.

وكانت مواجهات قد جرت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال اطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت، ما ادى الى اصابة باسم والذي استشهد متأثرا باصابته.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى رام الله الحكومي، حيث جاب المشاركون بالمسيرة عددا من شوارع رام الله والبيرة، وهم يحملون جثمان الشهيد ابو رحمه، إضافة إلى صوره، والأعلام الفلسطينية.

وردد المشاركون هتافات تندد بالجرائم والممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين في المقابل تمسك الشعب الفلسطيني بمواصلة نضاله حتى إنجاز أهدافه في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة.

اثر ذلك، تم وضع جثمان الشهيد في سيارة إسعاف، تولت نقله إلى مسقط رأس الشهيد، حيث تم أداء صلاة الجنازة على روحه الطاهرة، قبل أن ينطلق جمهور المشيعين في مسيرة حاشدة باتجاه مقبرة بلعين، حيث ووري الثرى.

وألقى ممثلون عن عدد من الفصائل كلمات أدانوا فيها جريمة قتل باسم، معتبرين أن قتله يضاف إلى مسلسل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

كما أشاروا إلى أن الشعب الفلسطيني سيمضي قدما في كفاحه، حتى إنجاز أهدافه الوطنية، مهما بلغت جسامة التضحيات التي يقدمها.